أخبار عاجلة

مصر تتسلم الإرهابي هشام العشماوي من الجيش الوطني الليبي



سلم الجيش الوطني الليبي، ليل الثلاثاء، الإرهابي هشام عشماوي إلى جهاز المخابرات العامة المصري.

وفي هذا السياق، زار اللواء عباس كامل، مدير المخابرات المصرية، ليبيا، مساء الثلاثاء، والتقي بالمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي.

وكانت برفقة طائرة كامل، طائرة حربية أخرى على متنها قوات خاصة والإرهابي عشماوي.

وبدا الإرهابي عشماوي في مقطع فيديو وهو معصب العينين أثناء خروجه من الطائرة الحربية وبجواره عناصر من القوات المصرية الخاصة.

وكشف مقطع الفيديو أن الجيش الليبي سلمع مصر مع العشماوي عددا آخر من الإرهابيين.

وخلال اجتماعه مع كامل، أكد المشير حفتر على قوة العلاقة بين مصر وليبيا، حيث أطلع رئيس المخابرات المصرية على آخر التطورات.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد التقى قبل أيام في القاهرة، قائد الجيش الليبي، وأكد له دعم مصر للجيش الليبي في حربه ضد الميليشيات في طرابلس لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن الرئيس اطلع من المشير حفتر على مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، مؤكدًا دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وكذلك دور المؤسسة العسكرية الليبية لاستعادة مقومات الشرعية، وتهيئة المناخ للتوصل إلى حلول سياسية وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية، على نحو يلبي تطلعات الشعب الليبي.

واستعرض حفتر الجهود الليبية للتصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي، والتي تهدف إلى تهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين الأجانب إلى داخل ليبيا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى