أخبار عاجلة

غلوبال بايمنتس تستحوذ على توتال سيستم بـ 21.5 مليار دولار

أعلنت شركة غلوبال بايمنتس «Global Payments» ، شركة تكنولوجيا الدفع ، يوم الثلاثاء أنها ستشتري نظيرها توتال سيستم سيرفيسز إنك «TSYS» مقابل نحو 21.5 مليار دولار من الأسهم ، مما يجعلها الصفقة الضخمة الثالثة في هذا العام.
وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز تأتي هذه الصفقة ، التي تقوم الشركتان الأمريكيتان بإصدار فواتير بها كدمج للمساواة ، في أعقاب صفقة Fiserv التي قام بها معالج المدفوعات بقيمة 39 مليار دولار لشراء First Data و Fidelity National Information Services لشراء Worldpay مقابل 45 مليار دولار، وكلاهما في وقت سابق من هذا العام. تسارع شركات المدفوعات الحالية الكبرى إلى إيجاد نطاق لدرء التوغلات الناشئة مثل Square و Alipay.

سيحصل المساهمون في TSYS على 0.81 سهم في شركة غلوبال بايمنتس لكل سهم من أسهمهم ، أي ما يعادل 124.30 دولارًا في سعر إغلاق شركة غلوبال بايمنتس يوم الجمعة.
هذا هو علاوة بنسبة 25 في المائة لسعر إغلاق توتال سيستم يوم الخميس ، قبل أن ترتفع الأسهم عندما ظهرت تقارير بأن صفقة وشيكة يوم الجمعة الماضي، كما ارتفعت أسهم المدفوعات العالمية يوم الجمعة.
وسيمتلك مساهمو جلوبال بايتس 52 في المائة من الشركة المدمجة وسيواصل جيف سلون ، الرئيس التنفيذي لجلوبل بايتس ، القيام بهذا الدور، تروي وودز ، الرئيس التنفيذي لشركة توتال سيستم، سيكون رئيس مجلس الإدارة.
وقال سلون إن الجمع بين شركة غلوبال بايمنتس و نظيرها توتال سيستم سيرفيسز إنك يؤسس الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات المصرفية.

تقوم توتال سيستم التي مقرها كولومبوس بمعالجة مدفوعات بطاقات الائتمان وتعمل كمصدر لبطاقات مصرفية ، بينما تتيح شركة غلوبال بايمنتس التي مقرها أتلانتا للتجار قبول أنواع الدفع المختلفة وإدارة أعمالهم عبر مجموعة متنوعة من قنوات التوزيع.
حققت الشركتان إيرادات ورسوم شبكة مجتمعة بقيمة 8 مليارات دولار ، وصافي دخل أكثر من مليار دولار في عام 2018.
تتوقع الشركتان أن تحقق الصفقة ما لا يقل عن 300 مليون دولار من وفورات في التكاليف و 100 مليون دولار من الإيرادات الجديدة ، مدفوعةً فرص بيع المنتجات إلى قاعدة العملاء المدمجة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق