أخبار عاجلة

عراقجي إيران مستعدة للحوار والتعاطي | جريدة الأنباء

  • السياسة المبدئية لإيران قائمة على إرساء دعائم الاستقرار والسلام في منطقة الخليج المهمة

أسامة دياب

أعلن نائب وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية د.عباس عراقجي ان إيران مستعدة للحوار والتعاطي البناء مع دول المنطقة.

والتقى عراقجي أمس في الكويت- المحطة الثانية من جولته في المنطقة- نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وعقد جولة من المباحثات.

وأشار عراقجي خلال اللقاء الى السياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والقائمة على إرساء دعائم الاستقرار والسلام في منطقة الخليج المهمة، وقال ان الأمن مفهوم موحد لا يقبل التفكيك ويشمل الحقلين السياسي والاقتصادي معا.

وأكد عراقجي ان سياسة الحظر الأميركية في الحقيقة عرضت أمن المنطقة بأسرها للخطر وعلى دول المنطقة توخي الحذر إزاء هذا التهديد.

ولفت الى توجه المسؤولين الإيرانيين إزاء التطورات الإقليمية وقال ان الحوار والتشاور مع دول المنطقة هما من أسس السياسة الخارجية لإيران، وعلى هذا الأساس فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة من خلال إيجاد الآليات الإقليمية للدخول في حوار وتعاطٍ بناء مع هذه الدول.

بدوره، رحب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بزيارة عراقجي وضمن إشارته الى الأوضاع الراهنة للمنطقة أكد مواصلة المشاورات واللقاءات بين دول الجوار وضرورة الحوار وصولا الى تسوية الأزمات.

اقرا ايضا




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق