أخبار عاجلة

خادم الحرمين يدعو إلى وقف خطاب | جريدة الأنباء

  • المملكة أدانت كل أشكال التطرف والعنف والإرهاب وواجهتها بالفكر والعزم والحسم
  • عالم اليوم أحوج ما يكون إلى القدوة الحسنة التي نقدمها نحن المسلمين تحقيقاً لرسالة ديننا

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة العربية السعودية قامت على منهج الوسطية والاعتدال الذي يحمي البلاد ويحقق أمنها. وجدد الدعوة إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيا كان مصدره وذريعته.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في حفل افتتاح المؤتمر الدولي حول «قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة»، وإعلان «وثيقة مكة المكرمة» الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي، في مكة أمس.

وأضاف ان «المملكة العربية السعودية أدانت كل أشكال التطرف والعنف والإرهاب، وواجهتها بالفكر والعزم والحسم، وأكدت براءة الإسلام منها، وطالبت بأن تسود قيم العدل المجتمعات الإنسانية كافة».

وجدد «الدعوة إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيا كان مصدره وذريعته، كما ندعو إلى الإصغاء لصوت الحكمة والعقل، وتفعيل مفاهيم التسامح والاعتدال»، معتبرا ان «عالم اليوم أحوج ما يكون إلى القدوة الحسنة التي نقدمها نحن المسلمين والتي تعمل على نشر الخير للبشرية جمعاء، تحقيقا لرسالة ديننا».

وكان المؤتمر الدولي حول «قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة» بدأ أعماله أمس بالقرآن الكريم، ثم ألقى مفتي الجمهورية اللبنانية د.عبداللطيف دريان كلمة أوضح فيها أهمية المشاركة في المؤتمر العالمي الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي.

التفاصيل ص 10و 34




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق