أخبار عاجلة

الغانم نسبة مرضى السكري المصابين بالتهابات المسالك البولية من ..


أكد الدكتور محمد الغانم رئيس وحدة المسالك البولية بمستشفى جابر للقوات المسلحة أن مرض السكري من أكثر الأمراض التي تؤدي إلى الضعف الجنسي عند الرجال ، وذلك بسبب تأثيره على الأعصاب والأوعية الدموية الدقيقة التي تتصل بالجهاز التناسلي ، مما يؤدي بدوره إلى الضعف الجنسي ، ومن ثم مشكلات في القدرة الجنسية عند الرجال ، موضحاً أن نسبة مرضى السكري المصابين بالتهابات المسالك البولية 30 في المئة فى الكويت.

جاء ذلك في محاضرة توعوية ألقاها بدعوة من الرابطة الكويتية لأمراض السكري تحدث فيها عن المشكلات المصاحبة لداء السكري وعلاقته بالضعف الجنسي ، وأمراض المسالك البولية .

وقال الغانم خلال المحاضرة إن هناك طرقاً أولية نبدأ بها مع المريض تكون من خلال تحسين مستويات السكري بالدم ، والمحافظة على اللياقة البدنية العالية ، والامتناع عن التدخين ، والمحافظة على الوزن المثالي ، وكذلك المحافظة على مستويات مثالية لضغط الدم والكوليسترول ، مضيفاً أن بعد هذه الخطوة نتخذ الخطوة التالية ، وهي إجراء بعض تحاليل الدم للمريض ، وإعطائه بعض الأقراص الخاصة بحالات الضعف الجنسي .

وتابع : إذا لم يستفد المريض من الأقراص فهناك علاج موضعي ، وفي النهاية هناك التدخل الجراحي ، مبيناً أن لكل مريض طريقة يستطيع من خلالها الاستفادة من العلاج بحسب الحالة .

وذكر الغانم أن الكويت من الدول التي لديها نسب عالية من أمراض السكري ، وهو مرض كما هو معروف يصيب أجهزة الجسم المختلفة ، ويؤدي إلى الضعف الجنسي عند الرجال ، وكذلك يؤدي إلى زيادة نسبة الالتهابات في الجهاز البولي بصفة عامة ، وكذلك عند إجراء العمليات إذا كانت نسبة السكري مرتفعة فالمريض معرض لتأخر التئام الجرح ، وكذلك معرض للالتهابات .

واختتم بالقول إن انتظام السكري للمريض أمر في غاية الأهمية ، فكلما كان السكري غير منتظم تعرض المريض للضعف الجنسي بشكل كبير.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق