أخبار عاجلة

بطولة معركة الوسائد في اليابان تجذب | جريدة الأنباء


أقيمت في مقاطعة شيزوكا اليابانية بطولة محلية لمعركة الوسائد وهي مؤهلة لبطولة وطنية تقام العام المقبل ويشارك فيها مواطنون من الجنسين من جميع الأعمار.

الشعب الياباني معروف عنه التنظيم خاصة عندما يأتي الأمر لترتيب الفراش في الصباح لكن كل هذه الأعراف الاجتماعية ضربت عرض الحائط خلال تصفيات بطولة معركة الوسائد لكل اليابان التي أقيمت في مقاطعة شيزوكا.

في بلدة إتو الساحلية الصغيرة الواقعة على بعد 150 كيلومترا جنوبي طوكيو، تدفقت الفرق من جميع أنحاء المنطقة للتنافس في الحدث الذي بات أحد أكثرها غرابة في اليابان منذ عام 2013.

وبدأ الأمر بمجموعة من طلاب المرحلة الثانوية في شيزوكا إذ تقوم اللعبة في الأساس على عادة قديمة بالعراك بالوسائد عندما يغيب الطلاب عن إشراف المعلمين وأعين الآباء خلال الرحلات المدرسية أو أثناء بياتهم خارج المنزل.

وتبدأ اللعبة بخمسة لاعبين يتظاهرون بالنوم تحت الأغطية قبل أن تنطلق الصفارة ويقفزون من فراشهم لالتقاط الوسائد.

والمسابقة خليط من لعبتي كرة اليد والشطرنج وهدفها هو حماية ملك كل فريق من أن يضرب بالوسائد مع محاولة إصابة ملك الفريق المنافس خلال شوط يستمر دقيقتين. ويمكن للاعب واحد في كل فريق الإمساك بغطاء واستخدامه كدرع.

والبطولة المحلية التي أقيمت السبت تنافس فيها 16 فريقا لبلوغ البطولة الوطنية والتي ستضم 64 فريقا وتقام في فبراير شباط.

والفرق تتألف من سكان محليين وأعضاء فرق كرة السلة في المرحلة الثانوية ورياضيين محليين وتجتذب مشاركين من الجنسين من جميع الأعمار.

وفاز فريق بلانك وايت الذي يضم ثاني أصغر متسابق وعمره تسعة أعوام بالتصفيات. والجائزة كانت مجموعة من المنتجات محلية الصنع والأهم هو التأهل للبطولة الوطنية التي تقام العام المقبل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى