أخبار عاجلة

فريق «الوطني» يختتم مشاركته في «تحدي الابتكار»

اختتم فريق بنك الكويت الوطني مشاركته في الموسم الخامس من برنامج تحدي الابتكار الذي نظّمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع مركز التعليم التنفيذي في كلية أندرسون لإدارة الأعمال في جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس.
ويهدف البرنامج الذي أُطلق أول مرة في عام 2015 ويمتد على مدار أربعة أشهر إلى تطوير وتنمية القدرات البشرية الابتكارية في القطاع الخاص وتعزيز ثقافة الإبداع والنمو المعرفي لتحويل اقتصاد الكويت إلى اقتصاد قائم على المعرفة.
وخلال فترة البرنامج قدم فريق الوطني مشروعه الذي تضمن خدمة مصرفية مبتكرة، حيث نوقش المشروع مع إدارة البنك وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت، صلاح الفليج، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني ومدير عام الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، وقيادات أخرى من البنك.
ويعد برنامج تحدي الابتكار من البرامج التي توفر حاضنة تساهم في تحفيز قدرات المتدربين على الإبداع من خلال وضع حلول ابتكارية للتحديات التي تواجهها البنوك في طبيعة العمل المصرفي.
ويشمل البرنامج العديد من المحاور من بينها: بناء القدرات التنظيمية للابتكار، توليد نماذج تجارية جديدة، تنفيذ الابتكار، فكر التصميم، تصميم العروض القّيمة.
ويتمحور البرنامج حول تحديات واقعية يقدمها كل فريق تكون بحاجة إلى عنصر الابتكار للتعامل معها وتطويرها ويتم استكشاف هذا التحدي خلال كل مراحل البرنامج، حيث تقوم الفرق بتطبيق ما تعلمته على مشاريعها الابتكارية النهائية.
كما تقوم الفرق بالعمل على تحديات الابتكار لديها مع الالتزام بتسليم مخرجات محددة، ويطلب منها تقديم كل المخرجات المتفق عليها قبل المشاركة في وحدة العمل النهائية والمشاركة في مزيج من الزيارات لمواقع شركات الابتكار وحضور محاضرات ملهمة.
والجدير بالذكر أن استراتيجية بنك الكويت الوطني ترتكز على الابتكار والتطوير المستمر، وهو ما تمت ترجمته من خلال تقلده ريادة القطاع المصرفي في مجال الابتكار ووضعه في المقدمة على المستويين المحلي والإقليمي كما يعمل البنك على استكمال مسيرة ريادته في هذا المجال من خلال تقديم المزيد من الابتكارات ومواصلة صقل وتنمية مهارات كوادره المهنية من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة ومصممة وفق أعلى المعايير العلمية التي تتنوع بين التدريب والتطوير لإعداد الكوادر المهنية المتخصصة، ويوفر البنك لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لهؤلاء الكوادر.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق