أخبار عاجلة

الإقامة الدائمة


مع احترامي وتقديري للآراء التي طرحت من الاقتصاديين الكويتيين بخبراتهم الاقتصادية بشأن الإقامة الدائمة للأجانب بالاستثمار في الكويت بين موافق ومعارض ومتحفظ وكلها آراء تستحق النظر فيها وأخذها بعين الاعتبار والاستفادة من طرحها.
إلا أنني هنا أتفق تماماً مع ما طرحه الأخ جاسم خالد عبد العزيز السعدون رئيس مجلس إدارة شركة الشال للاستثمار بطرحه الموضوعي وبالحس الوطني وتجربته في عالم الاقتصاد والمال دولياً ونظرته المستقبلية التي يبني على أساسها كل رأي يقوله أو يستشار فيه وهذا ما وجدته في طرحه عن الإقامة الدائمة ضمن الآراء التي طرحت من عدد من الاقتصاديين الكويتيين .
فالكويت وأنا معه تماماً بقوله أن الكويت ليست بحاجة إلى إصدار نظام الإقامة الدائمة للوافدين من أجل استقطاب رؤوس الأموال للاستثمار محلياً .
ويضيف الأخ جاسم السعدون في طرحه ورأيه إلى لفت النظر إلى أن تطبيق ذلك النظام محلياً لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية أمر بلا جدوى خصوصاً في ظل ما تتمتع به الكويت من ملاءمة مالية وحجم السيولة بها وهي الأموال التي يجب توجيهها لتحقيق الأغراض الاقتصادية المختلفة محلياً .
ويضيف الأخ جاسم السعدون بحسه الوطني ونظرته المستقبلية لعمل الشباب الكويتي أن ما تحتاجه الكويت عن استمرار العمل على تحسن بيئة الأعمال على كل الأصعدة من أجل خلق فرص عمل للمواطنين كأولوية قصوى وليس جذب آخرين للعمل محلياً من دون أن يستفيد الشباب الكويتي في ظل أزمة البطالة المرتقبة زيادتها.
واستطرد الأخ جاسم السعدون في طرحه حول الإقامة الدائمة ورأيه الصحيح على ضرورة منحها لتلك الكوادر شريطة نقل المعرفة منها إلى الشباب الكويتي ما يدفع نحو خلق فرص عمل مناسبة لهم وتأهيلهم لخوض غمار العمل بالنظام الخاص درءاً لتفاقم أزمة البطالة المقنعة وتحولها إلى بطالة سافرة .
ويضيف الأخ جاسم السعدون في طرحه حول الإقامة الدائمة في ختام ما قاله بخبرته الاقتصادية أن الكويت لا تحتاج إلى من يستثمر في العقار ولا تحتاج إلى مستثمر يستخدم عمالة كثيفة أو طاقة مدعومة إلا أنها تسعى نحو الاستثمار النوعي مثل التعليم المرتبط بجامعات مصنفة عالمياً أو خدمات صحية مميزة .
قبل الختام :
إن طرح الأخ جاسم خالد عبد العزيز السعدون هو في رأينا حول الإقامة الدائمة هو الطرح الصحيح المبني بالحس الوطني ونظرته المستقبلية لبلده الكويت ونظرته للشباب الواعد بأن يسخر عمله لبلده الكويت وأن تعطي الفرصة لهم لا لغيرهم بالعمل لنقضي على البطالة المقنعة التي يعاني منها شبابنا بالبحث عن الوظيفة التي تبقيه بدون جدوى بالانتظار لسنوات طويلة .
إن الأخ جاسم خالد عبد العزيز السعدون هامة اقتصادية كبيرة في عالم الاقتصاد ليس محلياً فحسب ولكن عربياً وعالمياً ومثقف علمياً في تخصصه والآراء التي يطرحها ويبني على أساسه آراءه النابعة من الخبرة الطويلة في مجال الاقتصاد الذي هو متخصص فيه وفي استشاراته المبنية على الحقائق بالاحصائيات والأرقام والمعلومات والتجارب التي مرت عليه في مجال عمله وينجح دائماً في طرحها إلي جانب محاضراته ومشاركاته في كثير من الندوات والمؤتمرات ولذلك تكون جميع طروحاته التي يتميز فيها يطرحها بصراحة القول وصدق المعلومات في مجال تخصصه .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى