أخبار عاجلة

مصادر مطلعة البيئة أكثر المتضررين | جريدة الأنباء

دارين العلي

قالت مصادر بيئية مطلعة: ان البيئة اكثر المتضررين اثناء الحروب وبالرغم من ان الاهتمام الأول في فترات الحروب هو الحفاظ على حياة الإنسان، الا ان نتائجها تكون كارثية على البيئة سواء البرية او البحرية او تلوث الهواء.

وأكدت المصادر ان امكانية حدوث تسربات اشعاعية في المنطقة نتيجة لاي حرب أمر مستبعد الا انه يبقى احتمال وارد ويجب التنبه اليه، لافتا الى انه في حال حدوث تسرب اشعاعي فإنه سيؤثر على الهواء او المياه او كليهما وهذا ما يجب الاستعداد له سواء فنيا وطبيا.

وقالت: ان هناك خطة طوارئ في الدولة يتم تحديثها بشكل مستمر ويتم العمل بها في حال حدوث اي طارئ، مؤكدة ان الهيئة العامة للبيئة جهة رقابية وتقوم بدورها الاشرافي في حال حصول تسربات اشعاعية كجهاز مساند لجهات الرصد والمتابعة كوزارة الصحة و«الأبحاث» والحرس الوطني، حيث تشرف على ما تقوم به الجهات المعنية في مكافحة ومجابهة هذا التسرب.

ولفتت الى ان الهيئة لديها نظام مهم يمكن الاستفادة منه في هذه الحالات وهو «المعلومات الجغرافية» الذي يشمل جميع مناطق الكويت ويسمح بمعرفة امكانات كل نقطة على الاراضي الكويتية وتعداد السكان فيها ما يساعد متخذ القرار في اتخاذ قراره من ناحية ردة الفعل سواء بالإخلاء أو توزيع الأدوية وغيرها.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق