أخبار عاجلة

المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة للإيداع والإقراض



ثبت البنك المركزي المصري سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة مساء أمس عند 15.75% و16.75% على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي تثبيت سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 16.25%، وتثبيت سعر الائتمان والخصم عند 16.25%.

شركات البناء المصرية تبحث عن أسواق عربية وخليجية

من جهة ثانية، كشف مصدر بقطاع الأعمال العام المصري عن أن عددا من شركات المقاولات العامة تكثف من مشاركتها في مناقصات دول الخليج العربي وليبيا وبعض الدول الأخرى.

وقال المصدر إن الشركات العامة التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير تعاني من ضعف السيولة مما يؤثر بالسلب على سداد مستحقات المقاولين والأعمال بجانب التأخر في سداد رواتب ومستحقات العاملين، وبالتالي تسعى للفوز بمشروعات خارجية تساهم في ضخ سيولة في الشركات وتحسين أوضاعها المالية.

وكشف عن أن بعض الشركات تعرضت لمشكلات تتعلق برفض بعض البنوك منحها خطابات ضمان للمشاركة في المناقصات الخارجية لارتفاع ديونها البنكية.

وأشار المصدر إلى أن الشركات تطالب الحكومة المصرية بنحو مليار جنيه تعويضات، بخلاف نحو 3 مليارات جنيه عن أعمال تم تنفيذها في مشروعات لم يتم سداد مستحقاتها للشركات.

وأضاف إن الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير تعمل في مشروعات في الإمارات وعمان والأردن وليبيا والسودان والمغرب، وتنتظر تنفيذ مشروعات في العراق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى