أخبار عاجلة

38 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة

عبدالعزيز الفضلي

يتوجه 38384 طالبا وطالبة في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي صباح اليوم الأحد الى لجان اختبارات نهاية العام الدراسي لتأدية امتحاناتهم وسط إجراءات واستعدادات قامت بها وزارة التربية بالتعاون مع الإدارات المدرسية والمناطق التعليمية ووزارة الداخلية، حيث سيبدأ طلبة القسم العلمي باختبار مادة الرياضيات، بينما سيؤدي طلبة الأدبي امتحان اللغة الفرنسية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان نقل صناديق الاختبارات سيتم في الساعة الخامسة والنصف فجرا من المطبعة السرية بمنطقة الشويخ الى المناطق التعليمية، مشيرة الى ان عملية النقل ستتم بالتنسيق مع وزارة الداخلية التي قامت بتوفير 6 دوريات أمنية سترافق سيارات الاختبارات الى المناطق التعليمية.

وأوضحت المصادر ان مندوبي المدارس سيتواجدون في المناطق التعليمية في الساعة السادسة لتسلم الاختبارات، داعية المدارس الى الالتزام في الموعد المحدد، مؤكدة ان تعليمات صدرت للجان الاختبارات بعدم السماح للدارسين في التعليم المسائي من العسكريين بالدخول لتأدية الاختبارات بالزي العسكري، مشيرة الى ان الدخول لمقار الاختبارات بالنسبة لهم سيكون بالزي الوطني، داعية الجميع للالتزام بهذه التعليمات.

وهنأت الوزارة الطلاب والطالبات الدارسين في الصف الخامس وصفوف المرحلة المتوسطة بالإضافة الى طلاب الصف العاشر والحادي عشر، بمناسبة انتهاء اختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2018/2019، متمنية لهم دوام النجاح والتفوق وحصد أعلى الدرجات في كل موادهم الدراسية.

وأعلنت «التربية» في بيان لها، عن جاهزيتها لاستقبال أبنائها طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسيمه العلمي والأدبي، مشيرة إلى أن أعداد طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في كل المناطق التعليمية، والمتوقع تقدمهم لامتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2018/2019 في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني، تبلغ 38384 طالبا وطالبة، ويبلغ طلبة القسم العلمي 22049 طالبا، والقسم الأدبي 15094 طالبا، كما يبلغ عدد المتقدمين لاختبارات الثاني عشر من طلبة التعليم الديني 1240 طالبا.

وذكرت ان اختبارات طلبة القسم العلمي ستنتهي يوم الأربعاء الموافق 29 مايو، أما طلبة القسم الأدبي فسيختتمون اختباراتهم يوم الخميس الموافق 30 مايو، على أن يتم إعلان النتائج فور انتهاء عمليات التصحيح والتدقيق والمراجعة، معربة عن بالغ أمنياتها لأبنائنا من طلبة الثاني عشر بالتميز والتفوق وحصد أعلى الدرجات.

من جهتها، ذكرت الموجهة الفنية للغة الفرنسية في منطقة مبارك الكبير التعليمية منال السميط أن أسئلة اختبار اللغة الفرنسية ستكون جميعها ضمن الكتاب المدرسي والمهارات والخبرات التي تم اكتسابها خلال هذه الفترة الدراسية، وسيكون الاختبار في المستوى التحصيلي للمتعلم، مشددة على أهمية التدريب الجيد على جميع أنماط الأسئلة التي تم تدريبهم عليها من قبل معلمي اللغة الفرنسية، ولن يكون الاختبار مختلفا عن هذه الأنماط.

وبينت السميط ان اللغة الفرنسية هي لغة مترابطة تراكمية، لذا يجب علينا استثمار ما تمت دراسته في الفصل الدراسي الأول من كتاب الطالب في اختبار الفصل الدراسي الثاني، مشيرة الى أهمية التركيز على القواعد والمفردات في الوحدات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ودراسة كل الأجزاء بلا استثناء في الوحدات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.

وأشارت الى أهمية التركيز على جميع الوحدات، فلن يخرج التعبير عن هذه الوحدات، إضافة الى الدقة والتركيز أثناء قراءة السؤال والتدريب على كتابة الضمير وتصريف الفعل واختيار المفعول به المناسب ليتمكن من تحقيق علامات مرتفعة في السؤال، كما أكدت ضرورة حل اختبارات سابقة موجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة والمواقع الخاصة بالتواجيه الفنية والمدارس لانها تساعد المتعلم على فهم واستيعاب شكل ومضمون الاختبارات، متمنية لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

من جهة أخرى، أشارت الموجهة الفنية لمادة الرياضيات بمنطقة الأحمدي التعليمية صديقة الأنصاري إلى أهمية الاختبار النهائي لمادة الرياضيات للصف الثاني عشر بالقسم العلمي، حيث أكدت أن هذه المادة المقررة لها النصيب الأكبر من الدرجات المحسوبة بالمعدل الدراسي النهائي للطالب بالفصل الدراسي الثاني.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق