أخبار عاجلة

الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في محافظة حجة


حررت قوات الجيش اليمني بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، السبت، عدداً من القرى التابعة لمديرية مستبأ بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الإنقلابية.

وبالتزامن مع ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف العربي، بغارة جوية، اجتماعاً ضم عدداً من قيادات الحوثي في منطقة البداح بمديرية عبس، نجم عنه مصرعهم.

وأوردت الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة، على (الفيسبوك)، تصريحاً نقلاً عن مصدر عسكري: ”شنت قوات لواء الفرسان في المنطقة العسكرية الخامسة هجوماً مباغتاً، على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي، أدى إلى تحرير قرى الحمراء والهَلّة والحضن والحقف وجبل الحضن، جنوبي غرب مديرية مستبأ“.

وأضاف المصدر: ”جاءت التقدمات الجديدة لقوات الجيش، بالتزامن مع إسناد جوي لمقاتلات التحالف، استهدفت تجمعات حوثية، في مواقع متفرقة من مديريتي مستبأ وعبس شمالي محافظة حجة“.

وأفاد المصدر العسكري: ”ونفذت مقاتلات التحالف 4 غارات جوية، استهدفت في إحداها قيادات حوثية أثناء اجتماعهم في أحد المقرات التابعة لهم في منطقة البداح بمديرية عبس، مما أدى إلى مصرعهم“.

وتابع المصدر: ”وأسفرت المواجهات والغارات الجوية، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية، وتدمير عدد من الآليات التابعة لها“.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق