أخبار عاجلة

شركة للتاكسي الطائر تطلق رحلة | جريدة الأنباء

أطلقت شركة شركة (ليليام) الناشئة للتاكسي الطائر أول رحلة تجريبية لنموذج من خمسة مقاعد يعمل ببطارية ويتم التحكم فيه عن بعد. وتأمل الشركة أن يدخل هذا النموذج الخدمة بحلول 2025.

وتأمل الشركة أن يدخل هذا النموذج الخدمة بحلول 2025 لينقل الركاب بين المدن دون عناء تسجيل الدخول في المطارات.

والطائرة، التي تعمل بالبطارية ويتم التحكم فيها عن بعد، أقلعت من مطار في ميونيخ.

وفي هذه اللقطات التي وفرتها الشركة، تظهر الطائرة وهي تقلع ببطء ثم تحلق في الجو على مستوى متوسط لكنها لم تقم بدورة حول المطار مثلما فعل نموذج من مقعدين في 2017.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة وأحد مؤسسيها دانيل فيجاند، إن تصميم الطائرة وبناءها استغرق أقل من عامين وإنها ستكون النموذج الذي يقوم عليه الإنتاج على نطاق كبير.

وسيعقب ذلك المزيد من الاختبارات والسعي للحصول على شهادات الإجازة للطيران من منظمات السلامة الجوية الأوروبية والأمريكية.

وتسعى الشركة من خلال التاكسي الطائر إلى إحداث ثورة في مجال السفر الجوي للمسافات القصيرة إذ تستطيع بطارياتها تشغيل 36 محركا كهربائيا تكون متجهة إلى أسفل عند الإقلاع ثم تغير اتجاهها لتساعد على التحليق الأفقي.

وقال رئيس القسم التجاري ريمو جيربر إن الإقلاع من وضع الوقوف لا يستهلك سوى عشر الطاقة التي يحتاجها الإقلاع التقليدي من على مدرج وإن الطائرة تستطيع الطيران لمسافة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة في ظل تكنولوجيا البطاريات الحالية.

وتراهن الشركة على تسهيل الإجراءات إذ تختصر الوقت الذي يحتاجه الركاب للتسجيل قبل الصعود إلى الطائرة إلى 15 دقيقة فقط وقتما يشاؤون مقارنة بمشقة التوجه إلى المطار والالتزام بجداول الرحلات الجوية.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق