أخبار عاجلة

المجلس العسكري السوداني يعلن استئناف التفاوض مع قوى الحرية


أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليوم السبت استئناف التفاوض مع قوى اعلان الحرية والتغيير غدا الاحد.

وعلق رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان الاربعاء الماضي التفاوض لمدة 72 ساعة لحين تهيئة الظروف المناسبة لمواصلة الحوار.

وطالب البرهان بإزالة المتاريس خارج مكان الاعتصام وفتح الطرق امام حركة المركبات والقطارات الى جانب وقف “التصعيد الإعلامي” و”الاستفزاز” ضد المجلس العسكري والقوات النظامية وقياداتها.

وأعلن المجلس العسكري وقوى الحرية يوم الثلاثاء الماضي انهما بصدد التوقيع خلال 24 ساعة على اتفاق نهائي مع قوى الحرية والتغيير بشأن الفترة الانتقالية بعد التوصل الى اتفاق حول نسبة 90 في المئة من القضايا منها كامل صلاحيات مجالس السيادة والوزراء والتشريعي والاتفاق على فترة انتقالية لمدة ثلاث سنوات ومجلس تشريعي من 300 عضو بنسبة 67 في المئة لقوى الحرية والتغيير و33 في المئة للقوى الاخرى وذلك بالتشاور بين مجلس السيادة وقوى الحرية.

ووقعت احداث عنف عندما سعت قوات نظامية لإزالة المتاريس بالقوة قبل ساعات من الموعد المقرر للتوصل الى اتفاق نهائي بشأن الفترة الانتقالية.

يذكر ان الجيش السوداني عزل الرئيس السابق عمر البشير في ال11 من ابريل الماضي بعد احتجاجات اندلعت في 19 ديسمبر الماضي وبلغت ذروتها بالاعتصام امام مجمع وزارة الدفاع في السادس من الشهر الماضي.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق