أخبار عاجلة

أرباح كيبكو تقفز 15% إلى 6 5 ملايين | جريدة الأنباء

  • العيار: متفائلون بإمكانية تحقيق نتائج أكثر إيجابية خلال العام الحالي
  • 10.1 مليارات دينار إجمالي الأصول المجمعة

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) في بيان صحافي أمس عن تحقيق صافي ربح بقيمة 6.5 ملايين دينار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2019 بارتفاع 15% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي تم خلالها تحقيق ربح بقيمة 5.64 ملايين دينار.

وارتفعت ربحية السهم بنسبة 41% لتصل إلى 2.16 فلس للسهم الواحد بالمقارنة مع 1.53 فلس للسهم الواحد في الربع الأول من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الأصول المجمعة في الربع الأول من العام 10.1 مليارات دينار بالمقارنة مع 10.4 مليارات دينار كما في نهاية عام 2018.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة المشاريع فيصل العيار «تحدثنا خلال منتدى الشفافية الذي عقدناه مؤخرا عن الأداء الإيجابي الذي حققته شركات المجموعة في العام الماضي والذي يشير إلى استمرار النمو في 2019، والنتائج التي حققناها في الربع الأول من العام الحالي تدعم ذلك».

وأضاف العيار: «إننا سنبقى متفائلون بحذر بأننا على المسار الصحيح نحو تحقيق نتائج أكثر إيجابية خلال هذا العام».

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة شركة مشاريع الكويت، لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تبلغ 33 مليار دولار كما في 31 مارس 2019 وهي إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعا في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة.

كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق