أخبار عاجلة

19 2 مليون دينار أرباح برقان في | جريدة الأنباء


  • العجيل: نموذج أعمال البنك أثبت مرونته في العمل والحفاظ على تقدم جيد في المبادرات

أعلنت مجموعة بنك برقان في بيان صحافي أمس عن نتائجها المالية للربع الأول من 2019، حيث بلغ صافي الأرباح 19.2 مليون دينار مع انخفاض تكلفة الائتمان لتصل إلى 0.7%، في حين بلغت الإيرادات التشغيلية 50.3 مليون دينار مع صافي هامش الفوائد بنسبة 2.7%، بينما بلغت الأرباح التشغيلية 29.2 مليون دينار مع استقرار نسبة التكلفة إلى الدخل بنسبة 41.8%، كما بلغت نسبة حقوق المساهمين 1 (CET1) 11.8% ونسبة كفاية رأس المال (CAR) 17.3%، مما يدل على مستويات رأس المال ملائمة.

وأضاف بيان البنك ان صافي هامش الفوائد بلغت 2.3% في الربع الأول من 2019 بالمقارنة مع 2.3% في نفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 28.4% بالمقارنة مع 36.8% في نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغت تكلفة الائتمان 0.4% مقارنة مع 0.5% في نفس الفترة من 2018، كما بلغت نسبة القروض المتعثرة 1.8% في الربع الأول من 2019 مقارنة مع 1.7% في نفس الفترة من 2018.

يذكر أنه ابتداء من هذا العام، قامت مجموعة بنك برقان بمراجعة عملية إغلاق البيانات المالية من خلال تغيير تاريخ الإبلاغ عن البيانات المالية للبنوك التابعة إلى شهر واحد قبل تاريخ الإبلاغ عن البيانات المالية للمجموعة. وبناء على ذلك، فإن النتائج المالية للربع الأول من 2019 قد تضمنت نتائج شهرين فقط (يناير وفبراير من 2019) فيما يخص البيانات المالية للبنوك التابعة بدلا من 3 أشهر (كما كان الوضع في السابق). وسيمكننا هذا التغيير من تسريع عملية الإغلاق المالي وإتمام الإجراءات المطلوبة لإصدار البيانات المالية للمجموعة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف البنك ان عملياته في الكويت والتي تعد المحرك الأساسي لمجموعة بنك برقان تستمر في الأداء القوي كما يتضح من مقاييس العمل الرئيسية المذكورة أعلاه، حيث تعكس النتائج استقرار نموذج الأعمال التشغيلية لمجموعة بنك برقان على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة في بعض أسواق المنطقة.

وتعليقا على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل: «لقد أثبت نموذج الأعمال الفريد للبنك مرونته في العمل، مع الحفاظ على تقدم جيد في المبادرات التي تسعى الى تخفيف المخاطر، وتحسين الكفاءات التشغيلية ومستويات الرسملة».

واختتم العجيل تصريحه بالقول «نيابة عن مجلس الإدارة، أغتنم هذه الفرصة لأشكر عملاءنا ومساهمينا على ثقتهم في قدراتنا وكذلك أتوجه بالشكر والامتنان للجهات الرقابية لدعمهم المستمر وبالأخص بنك الكويت المركزي. كما أود أن أشكر فريق الإدارة التنفيذية على قيادتهم الحكيمة وتفانيهم وتنفيذهم الممتاز للاستراتيجية، وأخص بالشكر موظفينا لدعمهم المستمر والتزامهم».

تجدر الإشارة الى ان البيانات المالية المجمعة تشمل نتائج عمليات المجموعة في الكويت وحصتها من مصارفها وشركاتها الإقليمية التابعة، وهي بنك برقان – تركيا، بنك الخليج الجزائر، بنك بغداد، بنك تونس العالمي. هذا وتمتلك مجموعة بنك برقان واحدة من أكبر شبكات الفروع الإقليمية بأكثر من 165 فرعا في الكويت، تركيا، الجزائر، العراق، تونس، لبنان، ومكتب تمثيلي في الإمارات العربية المتحدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى