أخبار عاجلة

شاهد خدعة بصرية جديدة تحير مستخدمي | جريدة الأنباء

بعد سنوات من لغز الفستان الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت أخيراً خدعة بصرية جديدة لحذاء حيّر مستخدمي الإنترنت.

وتناقلت مواقع التواصل صورة الحذاء، الذي لم يتفق المستخدمون على لونه، حيث يرى البعض أنه باللونين الوردي والأبيض، في حين يعتقد آخرون أنه باللونين الأخضر والرمادي.

وتم نشر الصورة للمرة الأولى في الأسبوع الماضي على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وحصلت على أكثر من 4 آلاف تعليق وأكثر من 4.3 آلاف مشاركة، وانتشرت أيضاً على كل من تويتر وإنستغرام، بحسب موقع إن دي تي في.

وكتبت إحدى المعلقات “إنه أمر مذهل، لقد رأيت الحذاء باللونين الأخضر والرمادي، في حين شاهده زوجي باللونين الوردي والأبيض، وعلّق آخر “رأيت اللونين الرمادي والأخضر في البداية، ثم نظرت من خلال نظاراتي فشاهدته بالوردي والأبيض”.

وحاولت الصفحة التي نشرت الصورة تفسير هذه الظاهرة، بالقول إن الأشخاص الذين شاهدوا الحذاء بالوردي والأبيض لديهم الجانب الأيمن من الدماغ مهيمن على عملية الرؤية، في حين يهيمن الجانب الأيسر لدى الأشخاص الذين شاهدوه بالأخضر والرمادي، إلا أن العديد من مستخدمي تويتر لم يقتنعوا بهذا التفسير.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق