أخبار عاجلة

«واتش إت».. «نتفليكس» على الطريقة المصرية

عصام عبدالله – 
في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، أطلقت شركة إنتاج مصرية إطلاق تطبيق يعتمد على الاشتراكات المسبقة لمشاهدة المسلسلات المصرية على الإنترنت بعدما اعتاد المشاهدون متابعة الإنتاج الفني الرمضاني عبر شاشات التلفزيون وعلى موقع يوتيوب بشكل مجاني.
ومنذ سنوات كان على المشاهد العربي مشاهدة المسلسلات والأفلام في غير أوقات عرضها الرسمية، إما مقرصنة، أو معروضة على يوتيوب لو كانت متوفرة، ولكن ذلك تغير مع ظهور «نتفليكس» الذي دشن مفهوم الاشتراك الشهري لمشاهدة أعمال متجددة على منصة إلكترونية تصل للجميع سواء عبر التلفاز أو الهواتف الذكية. واستمرت «نتفليكس» متسيدة الساحة لفترة معقولة على الرغم من وجود «شاهد نت» الذي يعرض المحتوى الحصري لخاص بقنوات MBC، إلى جانب عرض محتويات عربية أخرى ولكن لم يحظ باهتمام كبير من المشاهدين، وقد تغير الأمر مؤخرًا عندما ظهرت عدة منصات أخرى على استحياء منها «فيو» التي جذبت الأنظار بعرض مسلسل «زودياك» برمضان الجاري، في ذات وقت عرضه على القنوات التلفزيونية.
وأعلنت مؤخرًا مجموعة «المتحدة للخدمات الإعلامية» عن خدمة جديدة عبر إحدى شركاتها، وهي إطلاق منصة رقمية للمحتوي الإعلامي باسم «Watch iT» وهي منصة لعرض الأعمال الخاصة بشركة الإنتاج وخصوصاً مسلسلات الموسم الرمضاني الجاري. لكن ما أحدث كل هذه الضجة ان المجموعة هي الجهة المنتجة لأغلب مسلسلات رمضان هذا العام بعدد 15 مسلسلاً لأهم نجوم الدراما المصرية، ليخرج من منظومتها عدد قليل من الأعمال، وبالتالي المشاهد الذي لا يرغب في متابعة المسلسلات على التلفاز سيشترك مرغمًا في المنصة.
وتتطلب المشاهدة اشتراكا شهرياً أو نصف سنوي أو سنويا، يبلغ تقريبًا 99 جنيها مصريا في الشهر، أو 999 جنيها مصريا (60 دولاراً) في العام، ما أحدث ضجة على مواقع التواصل لأن المعتاد منذ سنوات هو عرض المسلسلات على يوتيوب بعد عرض الحلقات على القنوات التلفزيونية مباشرة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق