أخبار عاجلة

بيت الزكاة مؤسسة خيرية رائدة

استقبل سمو أمير البلاد في قصر بيان صباح أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.
كما استقبل سموه أمس وزير الشؤون سعد الخراز والرئيس الفخري لجمعية المحاسبين يوسف العثمان ورئيس مجلس الادارة فيصل الطبيخ واعضاء الجمعية الذين قدموا لسموه شرحا حول أهداف الجمعية ودورها وآخر انجازاتها في دعم المجالين الاقتصادي والمالي.
واستقبل سمو الأمير أمس وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة والمدير العام لبيت الزكاة د.محمد العتيبي بمناسبة حصول بيت الزكاة على جائزة منظمة التعاون الإسلامي.
وأشاد سموه بهذا الإنجاز المتميز وبالدور الرائد لبيت الزكاة في مجال العمل الخيري والإنساني الذي يجسد بذلك الركائز الأصيلة والمبادئ السامية التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم لعمل الخير والعطاء، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والسداد.
بدوره، استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في قصر بيان صباح أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم. كما استقبل سموه وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ومعه المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي بمناسبة فوز بيت الزكاة وتكريمه في مهرجان منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وهنأهم سموه بهذا التكريم الذي يعد تتويجاً لجهودهم الخيرية، مشيدا بدور منظمة التعاون في دفاعها عن قضايا الامة الإسلامية وترسيخ قيم السلام، كما اثنى على دور بيت الزكاة كإحدى المؤسسات الرائدة في مجالات الخير والنماء ومساهمته الإسلامية والإنسانية في العديد من دول العالم، متمنيا لهم التوفيق والسداد.
من جهته، استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس سفير الكويت في كوبا محمد خلف.
في السياق، استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بحضور وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، في قصر بيان أمس، المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي بمناسبة تكريم بيت الزكاة.
من جانبه، استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح في قصر بيان امس وكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور ووكيل الوزارة المساعد لهندسة المنشآت العسكرية بالتكليف م.محمد الشطي وعدد من المهندسين في وزارة الدفاع، وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاريع الإنشائية الجديدة وتطوير بعض المرافق الخاصة للوزارة، وأهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك ضمن محور الزيارة. (كونا)

العتيبي: تكريمنا تقدير لرسالة الأمير

أكد المدير العام لبيت الزكاة د. محمد العتيبي إن تكريم بيت الزكاة من قبل منظمة التعاون الإسلامي يسهم في إظهار وإبراز دور الكويت الإنساني محليا وعالميا، معربا عن الفخر بهذا التكريم الذي يسهم في تقديم رسالة سمو الأمير كقائد للعمل الإنساني. وأضاف عقب لقائه سمو أمير البلاد أمس «استمعنا إلى توجيهات سموه بما يجعلنا نزيد في العطاء ويعطينا دافعا للمزيد من الجهود». وأوضح أن منظمة التعاون الإسلامي هي المنظمة الثانية من حيث الحجم بعد الأمم المتحدة، إذ تضم 57 دولة، مبينا أن البيت كرم بموجب معطيات حسب ما ذكر أثناء التكريم وعلى جهوده داخل البلاد وخارجها.
وذكر أنه خلال عام 2018 بلغ مجموع إيرادات بيت الزكاة نحو 62 مليون دينار، صرف 44 مليونا منها داخل الكويت و18 مليونا خارجها.

 

تعزية باكستان وبوركينا فاسو

بعث سمو أمير البلاد برقيتي تعزية إلى الرئيس الباكستاني عارف علوي بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد الفنادق في مدينة «غوادر» بإقليم بلوشستان بجنوب غرب بلاده.
كما بعث سموه برقية تعزية إلى الرئيس البوركيني روك مارك كرستيان كابوري بضحايا الهجوم المسلح الذي استهدف إحدى الكنائس في مدينة «دابلو» في مقاطعة سانماتنغا شمالي بوركينا فاسو.
وأكد سمو الأمير استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذين العملين الإرهابيين الآثمين اللذين استهدفا أرواح الأبرياء الآمنين ويتنافيان مع كل الشرائع والقيم الإنسانية.
وأرسل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك برقيات مماثلة. (كونا)

ناصر الصباح مستقبلا المنصور ومسؤولي الدفاع
ولي العهد مستقبلا الغانم


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق