أخبار عاجلة

عن أي بيئة تتحدثون


في الحقيقة أنا في حيرة من أمري وأنا أقرأ في الصحف المحلية عن قانون حماية البيئة الذي يتألف من 181 مادة لحماية البيئة في الكويت والعقوبات التي جاءت في مواده والتي تتراوح بين 50 دينار كويتي إلى مليون دينار والحبس من 24 ساعة حتى الحبس المؤبد والإعدام في حالة المخالفات لأحكام المادة 25 من القانون الخاص بالنفايات النووية .
إنني في الحقيقة مرة أخرى أقول عن أي بيئة تتحدثون وتضعون 181 مادة يجب تطبيقها وبيئة الكويت لا تزال تئن وتشكو من المخالفات المقصودة وغير المقصودة من المواطنين والمقيمين وعدم اهتمام المسؤولين عن البيئة بيئة الكويت .
ويمكن يقول أي أحد اشلون هذا الكلام الذي تقوله ولا نعرف ماذا تقصد بكلامك؟
والحقيقة أنتم محقون بالسؤال والاستفسار ولكنكم ألا ترون النفايات التي تشوه بيئة الكويت ومن بينها أمام أعينكم صناديق الزبالة في الشوارع والطرقات والأحياء وأمام منازلكم مكشوفة وملقى فيها النفايات مع الأغطية بجانبها .
أليس هذا عدم اهتمام بالبيئة بوساختها والبصق على الأرض وعلى الأرصفة وإلقاء أوراق الكلينكس وعلب المشروبات الغازية الفارغة من قائدي وراكبي السيارات في الشوارع والطرقات وحدائق الكويت الجميلة وبحرها الأزرق الأجمل .
شوفوا سواحله بعد أن يترك الذين يقضون أوقاتهم بالتمتع في بحره بالسياحة والحدائق الجميلة التي تشكو خضرتها بتغطيتها بالأوساخ والقاذورات والمخلفات .
وتبون أكثر وإلا كفاية وأبسط شيء صناديق الزبالة أمام منازلكم مكشوفة ولا يكلف نفسه أحد منكم حتى العمالة المنزلية عندكم لا يهتمون بتغطيتها ما دمتم أنتم لا تهتمون.
قبل الختام :
ما ذكرت شيئًا عاديًا تعودتم عليه ليجيء الآن قانون حماية البيئة بمواده 181 مادة وعقوباته المليونية الله يستر ويبعدنا عن النفايات النووية ولا أعرف من أين تأتي.
ما علينا المهم عندي الآن قبل تطبيق القانون وفرض العقوبات نحن قرأنا عن إصدار القانون ولا نعرف تفاصيل مواده أو على الأقل حتى لا أشرك الآخرين معي في عدم معرفته والاطلاع عليه يجب طبعه في كتيب بعدة لغات حسب الجنسيات المتواجدة في الكويت وتوزيعه مجاناً في جميع أنحاء الكويت ونشر الإرشادات والتحذيرات في كل مكان في الكويت بما في ذلك في مناطق الكويت أمام الجمعيات التعاونية وعلى طلبة الجامعات والمدارس والشركات والبنوك وجميع مناطق الكويت ومطارات الكويت ومواقف السيارات وفي الملاعب الرياضية والأندية وجمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني وفي طائرات الخطوط الجوية الكويتية وعلى شواطئ الكويت وفي الحدائق والمنتزهات والأسواق وأمام الشاليهات وفي كل مكان في الكويت.
على أن نعطي مهلة لمدة شهر على أقل تقدير قبل تطبيقه على المخالفين حتى يطلع الجميع مواطنين ومقيمين على هذا الكتيب بمواد القانون في صفحاته بالإضافة إلى نشر الوعي والإرشادات والمقابلات مع المسؤولين في الفضائيات وفي الصحف المحلية وفي تلفزيون الكويت والإذاعة ليعرف الجميع أهمية هذا القانون وتطبيقه على المخالفين .
وبعد ذلك تحدثوا عن قانون البيئة ولا يعذركم ويلومكم أحد عند تطبيقكم لقانون البيئة .
والله يحفظ الكويت ويجعل بيئتها نظيفة مثل نظافة قلوب أبنائها ومحبتهم لبلدهم وأهم شيء تعاون المواطنين والمقيمين بتنظيف البيئة وتطبيق قانونها .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق