أخبار عاجلة

مليارديرات آسيا ينقذون بنك «UBS» السويسري

استطاع الأغنياء الآسيويين إنقاذ بنك «UBS» السويسري في الربع الأول، بعد أن تسببت التوقعات القاسية للرئيس التنفيذي «سيرجيو إيرموتي» في ظروف السوق في صدمة المستثمرين وتراجع إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية.
و استحوذ العملاء الأثرياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ على ما يقرب من ثلاثة أرباع 22.3 مليار دولار من صافي الأموال الجديدة التي جذبها البنك السويسري في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ، مما يمثل انتعاشًا كبيراً في الربع الأول من 2019، وكانت التدفقات الجديدة والأرباح الأفضل من المتوقع هي النقاط المضيئة في الربع الذي شهد انخفاضًا في بنك الاستثمار وضعفًا في وحدة إدارة الأصول في بنك «UBS» .
وقال إرموتي إن بيئة السوق قد تحسنت منذ شهر مارس ، عندما وصف الربع الأول بالأسوأ في التاريخ الحديث ، مما أجبر البنك على خفض تكاليف إضافية بقيمة 300 مليون دولار، وتعرض المدير التنفيذي لضربات قوية في الآونة الأخيرة ، بدءاً من استياء المستثمرين من استراتيجيته إلى رحيل رئيس بنك الاستثمار السابق إلى غرامة قدرها 5 مليارات دولار في قضية ضريبية فرنسية.
وقال إيرموتي في مقابلة «لقد حققنا نهاية قوية للغاية للربع الأول، وتغيرت ظروف السوق، والأهم من ذلك أن شعور المستثمرين تغير إلى الأبد».
انخفضت عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية في هذا الربع بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي، بينما تراجعت إدارة الثروات العالمية بحوالي 9% ، وقال البنك إن تخفيضات التكاليف التي أعلن عنها في مارس ستؤتي ثمارها في النصف الثاني وإنها في طريقها لتحقيق هدف إرجاع ما يصل إلى مليار دولار من عمليات إعادة الشراء هذا العام. جاء ذلك بعد تكهنات بأنه قد يجبر على تقليص البرنامج بسبب غرامة كبيرة في فرنسا تتعلق بادعاءات بأنه ساعد العملاء على تجنب الضرائب.

بنك «UBS» الربع الأول
– الدخل الصافي للربع الأول 1.14 مليار دولار ، بانخفاض 27 في المئة ؛ تقدير 860.2 مليون دولار
– ربح قبل الضريبة للربع الأول 1.55 مليار دولار.. بانخفاض 26%
– الدخل التشغيلي للربع الأول 7.22 مليار دولار.. بانخفاض 12%


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق