أخبار عاجلة

رئيس وزراء مملكة البحرين يؤكد عمق العلاقات

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر دسمان عصر اليوم أخاه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة والوفد المرافق لسموه وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وذلك بمناسبة زيارته الأخوية للبلاد، حيث قدم لسموه التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

هذا، وقد تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والمشاعر الطيبة في جو جسد روح الأخوة وعمق العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط قيادة الكويت وشعبها بإخوانهم في مملكة البحرين الشقيقة والسعي نحو دعم مسيرة التعاون الثنائي وتعزيزها وتنميتها بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

هذا، وأدلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة بالتصريح التالي: «يسعدنا أن نزور بلدنا الثاني الكويت الشقيقة للقاء أخينا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت وتقديم التهاني لسموه بمناسبة شهر رمضان المبارك في إطار نهج دأبنا عليه وتقليد سنوي نحرص على الالتزام به لنعكس ما نكنه على المستويين الشخصي والرسمي لصاحب السمو أمير الكويت الذي كرمه العالم بتكريم مستحق وبجدارة بمنح سموه لقب قائد العمل الإنساني وننتهز هذه الفرصة لنستذكر بالعرفان والتقدير والإكبار المواقف المشرفة للكويت بقيادة سموه في دعم جهود التنمية بمملكة البحرين في مختلف المواقف والظروف، كما يسعدنا أن نحمل معنا من خلال هذه الزيارة حب ومودة وتحيات أهل البحرين وشعبها وفي مقدمتهم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى الكويت أميرا وحكومة وشعبا الذين يحظون بموقع متميز في مشاعر الود والتقدير في نفوس الشعب البحريني المحب. وإننا نرى الزيارة فرصة للتأكيد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية التاريخية المتجذرة بين بلدينا وأن نناقش خلالها كل ما من شأنه تنمية التعاون الذي نتطلع دائما أن يكون في مستوى العلاقات المتجددة والمتنامية بيننا والعمل على تطويرها لتصب في خدمة شعبينا الشقيقين ومصلحة البلدين المشتركة. كما ستهيئ هذه الزيارة الأخوية الفرصة لنا للقاء أخينا سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت الشقيقة وأخينا سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، متمنين لهذا البلد العزيز بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح دوام التقدم والازدهار والاستقرار والنمو في مختلف المجالات».
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة والوفد المرافق لسموه وصل إلى البلاد اليوم في زيارة أخوية قصيرة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه على أرض مطار الكويت الدولي سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله وعدد من الشيوخ والوزراء والمستشارين وكبار المسؤولين بديوان رئيس مجلس الوزراء وسفيرا البلدين.

حضر اللقاء رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق