أخبار عاجلة

جلسة سرية لبحث التطورات الإقليمية | جريدة الأنباء

مريم بندق – ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تلقيه طلبا من النائب عمر الطبطبائي وآخرين بتخصيص ساعتين من جلسة المجلس المقبلة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف الغانم ان للأوضاع الإقليمية تأثيرا مباشرا على أوضاعنا الداخلية، وهذا يحملنا المزيد من المسؤولية تجاه القضايا التي تهدد استقرار البلاد وأمنها، مبينا انه جار التنسيق مع الحكومة في هذا الشأن لبحث إمكانية مناقشة هذا الملف في جلسة سرية أو في لجنة الشؤون الخارجية بحضور الأطراف والجهات المعنية.

من جانب آخر، أوضح الغانم ان مكتب المجلس ناقش أمس الأول الأربعاء جدول أعمال الجلسات لما تبقى من دور الانعقاد الجاري، حيث سيتم عقد 6 جلسات للميزانيات في شهر يونيو المقبل بالإضافة إلى تخصيص جلسات للانتهاء من بعض القوانين.

وأعلن الرئيس الغانم أن الحكومة أبلغته اليوم «امس» أنها لن تحضر الجلسة الخاصة التي تم توجيه الدعوة لعقدها الأحد المقبل، مشيرا إلى ان الحكومة بررت موقفها هذا بعدم التنسيق المسبق معها قبل توقيع الطلب وتقديمه.

وفي هذا الإطار، أعربت مصادر نيابية عن تطلعها لحضور الحكومة الجلسة لتطرح مجددا رأيها بكل شفافية وبحسب المسلمات القانونية التي تحقق العدالة والمصلحة العامة ولا تخترق استقلالية القضاء.

وقالت إن حضور الحكومة الجلسة أوجب لحسم الملف، ويتناغم مع الطموح المشترك للسلطتين في استمرارية التعاون بينهما.

واستطردت المصادر قائلة ان موافقة 22 نائبا على طلب عقد جلسة خاصة أمر لا يمكن تجاهله، مشددة على أن سعي الحكومة الى إقناع المجلس بموقفها خصوصا إذا كانت ترغب في رفض القانون، يحقق المزيد من المرونة ويسد الفجوة في الاختلاف بين وجهات النظر، وهذا من شأنه حلحلة المواقف للالتقاء في نقطة يتفق عليها لإغلاق هذا الملف، لذلك نطمح إلى حضور الحكومة بجميع أعضائها، وهذه الخطوة من شأنها أيضا تعزيز العملية الديموقراطية.

من جانب آخر، أوضحت مصادر حكومية مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، انه لا صحة لما نشر حول إقرار كوادر مالية للعاملين في وظيفتي حفاري قبور وسائقي إسعاف.

وأضاف ان العديد من النواب طلبوا معرفة ما إن كانت الجلسة ستعقد لترتيب أمورهم وأوضاعهم، مشيرا إلى نائب الرئيس سينوب عنه في استكمال الإجراءات اللائحية الأحد المقبل لرفع الجلسة التي لن تعقد بسبب عدم حضور الحكومة.

من جهة اخرى، استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه امس سفير الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق