أخبار عربية

كيف كان أداء اللاعبين العرب في أولمبياد طوكيو 2020؟


الرباع القطري المصري الأصل فارس حسونه فاز بالذهبية وفتح فوزه جدلا حول تجنيس اللاعبين

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

الرباع القطري المصري الأصل فارس حسونه فاز بالذهبية وفتح فوزه جدلا حول تجنيس اللاعبين

ودع اللاعبون العرب أولمبياد طوكيو 2020، بكل ما حققوه من انتصارات وما منوا به من هزائم، وبقي النظر إلى أداء هؤلاء اللاعبين، خلال تلك البطولة الأولمبية، هل كان مختلفا عن بطولات أولمبية سابقة؟ هل جاء على مستوى الحدث؟ وماذا عما أثير خلاله من جدل سواء حول لاعبين تجنسوا بجنسيات عربية أخرى ولعبوا لصالحها؟ وعن فساد الهيئات الرياضية في العديد من الدول العربية وعن التحاق لاعبين عرب بمنتخب اللاجئين الأولمبي بعد أن شردتهم أوطانهم.

الأفضل خلال سنوات

ربما كانت النتائج التي حققها اللاعبون العرب، خلال أولمبياد طوكيو 2020 الأفضل، عبر المشاركة العربية تاريخيا، في دورات الألعاب الأولمبية منذ بدايتها في أمستردام عام 1928، وأحرز اللاعبون العرب في أولمبياد طوكيو، 18 ميدالية مختلفة، خمس ذهبيات وخمس فضيات،وثماني برونزيات، لتغادر الفرق العربية البطولة، بنتائج حققت نوعا من الرضا لدى الشارع العربي، الذي كان يتابع أداء لاعبيه وفرقه بشغف.

وفي المقارنة القريبة،تمثل تلك النتائج للاعبين العرب، تقدما واضحا عما حققوه خلال الدورتين الأولمبيتين السابقتين، ففي أولمبياد ريو دي جانيرو، عام 2016، حققت الفرق العربية المشاركة 14 ميداليةً فقط، ذهبيتين وأربع فضيات وثماني برونزيات، وفي أولمبياد أثينا 2004، لم يزد ما حصده اللاعبون العرب على أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى