أخبار عاجلة

بالأرقام هذه قيمة مكافأة الوافدين | جريدة الأنباء


  • شهران قيمة المكافأة التشجيعية سابقاً.. وتم تخفيضها قبل عامين لتبلغ 13%

أحمد مغربي

قالت مصادر نفطية لـ«الأنباء» إن مؤسسة البترول الكويتية صرفت مكافأة تشجيعية لـ 57 موظفا غير كويتي في المبنى الإداري لمؤسسة البترول خلال الفترة الممتدة من 2010 الى 2018، مشيرة الى أن 90 موظفا حصلوا على تقدير امتياز خلال الفترة نفسها.

وخلال الفترة من 2010 وحتى 2016 حصل هؤلاء الموظفون على مكافأة تشجيعية تعادل مرتب شهرين، اما العامين الماضيين 2017 و2018 فتم صرف مكافأة تعادل نسبة 13% للحاصلين على تقدير امتياز، وذلك بعد تعديل لوائح الصرف للمكافأة التشجيعية للعمالة الوافدة العمالة في القطاع النفطي على نظام سلم الدرجات الوظيفية.

وبينت أن «مؤسسة البترول» لا تطبق نظام مكافأة الأعمال الممتازة، بينما تطبق نظام المكافأة التشجيعية للأعمال والإنجازات الإضافية التي تكون خارج المهام والمسؤوليات المنصوص بها عليها في الوصف الوظيفي، على أن يكون الموظف حاصلا على تقييم بمستوى جيد جدا أو أعلى، وألا يكون قد حصل على إنذار خطي خلال السنة المالية وألا يكون الموظف حديث التعيين او تحت التدريب او منتدبا او في بعثة دراسية خلال السنة المالية ولا تتجاوز الإجازات المرضية بأنواعها او الإجازات الخاصة مدة 6 شهور ويتم ترشيح نسبة لا تتجاوز 60% من إجمالي عدد الموظفين للمكافأة.

وحول صرف «البترول» للمكافأة التشجيعية لغير الكويتيين قالت انه اعتبارا من السنة المالية 2010/2011 وحتى 2017/2018 تم صرف المكافأة لعدد 33 موظفا غير كويتي في المؤسسة ممن حصلوا على تقدير امتياز وتنطبق عليهم شروط منح المكافأة.

وبالنسبة لوزارة النفط وقيمة مكافأة الأعمال الممتازة للسنوات المالية 2014 /2015 وحتى 2017/ 2018 فإنها بلغت ما قيمته 1.45 مليون دينار.

وقالت إنه يتم صرف المكافآت المالية عن الأعمال الممتازة في وزارة النفط وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2010 بشأن المكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة.

شروط صرف المكافأة التشجيعية

يتم صرف المكافأة التشجيعية لموظفي مؤسسة البترول الكويتية المستوفين لشروط وضوابط الحصول عليها، وذلك بناء على إنجازاتهم خلال السنة المالية فيما يتعلق بالعناصر التالية:

٭ تخفيض التكاليف أو تحقيق إيرادات أو أرباح إضافية للمؤسسة.

٭ التطوير والتدريب الفعال للموظفين.

٭ العمل لأوقات إضافية خارج أوقات الدوام الرسمي من دون تعويض.

٭ تنفيذ الخطط التي تساهم في تحقيق أهداف المؤسسة.

٭ شغل مهام وظيفية أعلى او إضافية.

٭ التطوير والإبداع فيما يتعلق في أنظمة وإجراءات العمل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى