أخبار عاجلة

بالفيديو التشريعية توافق على | جريدة الأنباء


وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالإجماع على عدد من الاقتراحات بقوانين في شأن تأجيل سداد قروض المواطنين وإلزام الشركات الأجنبية بتعيين الخريجين الكويتيين كأولوية وفي شأن حماية المنافسة، وإحالتها إلى مجلس الأمة على أن تدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة.

وقال رئيس اللجنة النائب د.خالد العنزي ان من بين تلك الاقتراحات، اقتراح بقانون بتأجيل سداد أقساط قروض المواطنين لمدة 6 أشهر والمقدم من النائب سعدون حماد.

ولفت إلى أن اللجنة أوصت بالاستعجال في هذا الاقتراح على أن يطرح على المجلس في الجلسة القادمة.

ورأى أن هناك توافقا حكوميا – نيابيا على هذا الاقتراح إضافة إلى اقتراحات أخرى قدمت في هذا الشأن على أن يتم إقراره والانتهاء منه في أول جلسة انعقاد لمجلس الأمة. ولفت إلى أن هناك اقتراحات أخرى تم التصويت عليها بالإجماع والمتعلقة بإلزام الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الجهات الحكومية بتعيين الخريجين الكويتيين كأولوية ومقدمة على أي جنسية أخرى.

وأشار إلى أن هناك اقتراحا آخر تمت الموافقة عليه بالإجماع يتعلق بحماية المنافسة مقدما من النواب د.عبدالله الطريجي ود.هشام الصالح ومبارك العرو وحمد روح الدين ود.خالد العنزي وأحيل إلى اللجنة المختصة.

وقال العنزي إن هناك عددا آخر من الاقتراحات بدأت اللجنة في مناقشتها خلال اجتماع امس، تتعلق بتعديل قانون الحبس الاحتياطي بالعودة إلى قانون 2012، مشيرا إلى عزم اللجنة الانتهاء منها في اجتماع تعقده الأربعاء المقبل (غدا) لإدراجها على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى