أخبار عاجلة

الديموقراطيون لترامب باي باي دون! | جريدة الأنباء


  • الرئيس الحالي يتمسك بموقفه: لا تسليم أو قبول بالهزيمة.. وسنبدأ اليوم معركتنا القضائية

دخلت الولايات المتحدة حقبة ما بعد انتخاب رئيسها الـ 46 الديموقراطي جو بايدن، بعد سنة انتخابية حافلة بالأزمات الصحية والاقتصادية والاضطرابات والاحتجاجات ضد العنصرية. وإذا كانت الاحتجاجات التي قادتها الأقليات وحركة «حياة السود مهمة» أدت إلى منع ترامب من الحصول على ولاية ثانية، فإنها أيضا استطاعت تحقيق إنجاز تاريخي لا يقل أهمية حيث نجحت في إيصال سيدة أميركية سوداء الى أعلى منصب تصله المرأة الأميركية وأصبحت كامالا هاريس أول نائبة للرئيس الأميركي. هذا وتواصلت احتفالات الديموقراطيين أمس بالفوز، حيث رفعوا في تجمعاتهم شعار «باي باي دون»، كما استخدموا الشعار في حملات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد وعد كل من الرئيس ونائبته برأب الصدع الذي أحدثته المعركة الانتخابية وإعادة توحيد الأميركيين جمهوريين وديموقراطيين، وتعهد بايدن أن يكون رئيسا لكل الأميركيين. ووعد في خطاب النصر بأن يكون «رئيسا يسعى للوحدة لا الانقسام». وهو ما أكده في تغريدة على صفحته في «تويتر» حيث كتب «أمة موحدة، أمة تستعيد قوتها، أمة متعافية.. الولايات المتحدة الأميركية». وقالت هاريس بدورها إنه حان وقت الوحدة، وأضافت: «اليوم نفتح صفحة جديدة في الولايات المتحدة».

ومنذ إعلان فوز بايدن حتى ساعات الصباح الأولى تدفق الديموقراطيون إلى شوارع المدن الأميركية رافعين لافتات تحمل اسم «بايدن وهاريس»، لكن يبدو أن طريق بايدن نحو البيت الأبيض لن تكون سهلة، إذ إن ترامب يرفض التسليم بالهزيمة، وأكد مساعدو ترامب أنه

«لا يخطط حاليا لإلقاء خطاب تنازل» الذي دأب على إلقائه رؤساء سابقون. ورفض فريقه القانوني «التنازل دون قتال». وبعد أن وعد ببدء المعركة القضائية اليوم (الإثنين)، غرد الرئيس ترامب قائلا «يجب إعادة النظر في الاصوات لقد بدأنا للتو مرحلة الجدولة. ويجب أن ننظر لهذه الادعاءات. وننظر في عدد من الادعاءات بحصول مخالفات». وأضاف «لدينا تاريخ من المشاكل في الانتخابات».

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى