أخبار عاجلة

ترامب يعلن الفوز في الانتخابات | جريدة الأنباء


أعلن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الأربعاء أنه “فاز” في الانتخابات الرئاسة الأميركية في مواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن رغم استمرار فرز الاصوات في عدد من الولايات الأساسية.

وكان بايدن عبر عن ثقته في الفوز فيما اتهمه ترامب بالسعي “الى سرقة الانتخابات” الاكثر استقطابا في الولايات المتحدة منذ عقود.

ودارت حرب أعصاب طوال الليل بين المرشحين اللذين يفصل بينهما كل شيء حيث توقع كل منهما فوزه في الانتخابات فيما يبقى السباق الى البيت الابيض مفتوحا وسط انقسام اكثر من أي وقت مضى في أميركا.

وقبل إعلان أي نتيجة نهائية، قال الرئيس ترامب في كلمة مقتضبة في البيت الابيض “بصراحة، لقد فزنا في الانتخابات” متحدثا عن “تزوير” ومشيرا الى انه يعتزم اللجوء الى المحكمة العليا.

وكان بايدن قال في وقت سابق إنه “على الطريق الصحيح للفوز” فيما يسود ترقب شديد لنتيجة الاقتراع.

وأضاف بايدن أمام مناصريه الذين تجمعوا على طريقة درايف-إن في معقله ويلمينغتون في ديلاوير “حافظوا على ايمانكم، سنفوز!”. وقال “نعتقد اننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات”، مؤكدا “نحن واثقون بالفوز في اريزونا” الولاية الحاسمة داعيا الى “التحلي بالصبر”. وقال ايضا “سنفوز في بنسلفانيا”.

بالكاد أنهى كلمته، جاء الرد من ترامب عبر تويتر. وكتب الرئيس المنتهية ولايته “نحن متقدمون وبفارق كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم بذلك أبدا. لا يمكن الإدلاء بأصواتهم بعد إغلاق صناديق الاقتراع”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
  • عود
زر الذهاب إلى الأعلى