أخبار عاجلة

اقتصاديون ترجل رائد نهضة الكويت | جريدة الأنباء


أحمد مغربي – محمد عواضة – مصطفى صالح – طارق عرابي – يوسف لازم – باهي أحمد

تواصلت التعازي في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه من قبل عدد كبير من الاقتصاديين، الذين أعربوا عن خالص تعازيهم لأسرة آل الصباح الكرام والشعب الكويتي بفقيد الوطن، الذي أرسى الكثير من قواعد الأمن والاستقرار بفضل حكمته وحنكته وخبرته الطويلة المعهودة.

وقالوا في تصريحات متفرقة لـ «الأنباء»: إن قائدنا ترجل وترك لنا الكويت بما تمتلكه من ثوابت راسخة أرساها الفقيد طوال مسيرة عطائه قادرة على مواصلة الازدهار والقيام بدورها التاريخي في إرساء السلام بالمنطقة والعالم والحفاظ على مكانتها كمنارة للاستقرار والنمو ومركز حضاري وإنساني يشع نوره للعالم أجمع.

وأجمع الاقتصاديون على أن الكويت شهدت خلال فترة توليه نهضة عمرانية وتنموية كبيرة شملت مختلف القطاعات بفضل قيادته الحكيمة وعلاقاته الإقليمية والدولية المتميزة ونجاحه في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي، معززا أسس العمل التنموي بإرساء قواعد التخطيط الاستراتيجي كأسلوب فاعل لإدارة التنمية وتوجيه كل الموارد الوطنية نحو الأهداف والغايات المرجوة.

وأشاروا إلى أن الكويت تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من عمرها، بدءا من مناداة سمو الشيخ نواف الأحمد أميرا للبلاد، ومرورا بمتطلبات المرحلة القادمة التي تتطلب التفكير العميق في كيفية تنويع اقتصادها استعدادا لفترة ما بعد النفط، وكيفية جذب المزيد من الاستثمارات إلى سوق العمل الكويتي، والاعتماد على ديناميكية القطاع الخاص وقدراته التفاعلية، والقطاع العام الداعم لنشاط الأفراد والمؤسسات الخاصة عبر منظومة تشريعية ومؤسسية متطورة.

وأكد الاقتصاديون أن ما يشد من عضد أهل الكويت ويصبرهم في مصابهم هذا، هو أن الله قد عوضهم بصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الذي عرف عنه حبه للخير وسيره على نفس نهج أخيه سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد – طيب الله ثراه – ما يؤكد أنه سيبقى امتدادا لنفس نهجه دون أن يحيد عنه.. وفيما يلي التفاصيل:

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى