أخبار عاجلة

حمد المانع حبيب الروح راح وخلاني! | جريدة الأنباء


  • غيابي عن الغناء بسبب الدراسة وعدم وجود شركات إنتاج للألبومات

ياسر العيلة

‏بعد نجاحهما معا قبل أكثر من 20 سنة من خلال أغنية «لا تبتعد أرجوك»، يعود المطرب حمد المانع بالتعاون مع الملحن الجاسر من خلال أغنية «سينغل» جديدة بعنوان «حبيب الروح»، من كلمات الشاعر الغنائي الكبير ساهر، وتوزيع د.عدنان عبدالله، وتم طرحها في «يوتيوب» الخميس الماضي.

«الأنباء» هاتفت المطرب د.حمد المانع للتعرف منه على كواليس هذا العمل والنشاط الفني الذي يمر به في السنوات الأخيرة بعد فترة انقطاع طويلة، حيث قال: ابتعادي عن الغناء ‏خلال هذه الفترة يعود لأكثر من سبب، أهمها قلة وجود شركات إنتاج للألبومات الغنائية، بالإضافة الى انشغالي بالدراسة الأكاديمية من الماجستير والدكتوراه على مدار 8 سنوات، حيث حصلت على شهادة الدكتوراه في الموسيقى ‏من جامعة «الروح القدس» بلبنان، وبعدها اتجهت لتوزيع الأناشيد الدينية مع الشيخ مشاري العفاسي، مضيفا: أول أعمالي بعد هذا الغياب الطويل كان قبل أربعة أعوام من خلال سينغل «الغياب»، وقبل سنة طرحت سينغل بعنوان «طلبتك»، والعملان من كلمات الشاعر سطام العتيبي وألحان حمد المانع.

وعن تركيزه على اللون الكلاسيكي في أعماله، أوضح: منذ بدايتي وأنا أركز على الكلمة الراقية واللحن والتوزيع الحلو، باختصار أفضّل الأغاني الثقيلة، خاصة أنني أرى أن الجمهور مل نوعا ما من الأغاني الإيقاعية السريعة.

وحــول دراستـــه الأكاديمية للموسيقى كونه يدرس مادتي صولفيچ شرقي وآله العود بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، وهل استفاد منها كمطرب، قال: بالتأكيد دراستي للموسيقى علمتني أشياء جديدة تهم الجيل الحالي.

أما عن عودته مع الملحن الجاسر فقال: منذ بدايتنا قبل سنوات ونحن نعمل معا، وقدمنا أعمالا مميزة، ونشاط الجاسر في الفترة الأخيرة انعكس علي وعلى عدد من المطربين، باختصار الجاسر نشطنا بعودته القوية.

الجدير بالذكر أن أغنية «حبيب الروح» من كلمات الشاعر ساهر وألحان الجاسر وتوزيع د.عدنان عبدالله ومكس وماستر ele studio وصولو چلو بدر العبيدي، وتقول كلماتها:

حبيب الروح وينك غيبتك طالت

تعال أرجوك عود وشوف وش فيني

ترى من رحت عني راحتي راحت

ما غير افكر واحاتي لا تخليني





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى