أخبار عاجلة

بالفيديو 485 إصابة جديدة بـ كورونا | جريدة الأنباء


  • تجهيز سكن للطواقم التمريضية في منطقة جابر الأحمد

حنان عبدالمعبود ـ عبدالكريم العبدالله

أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 485 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 6289 حالة فيما سجلت حالتا وفاة، ليبلغ اجمالي الوفيات 42 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي اليومي أمس انه لم ترصد أي حالة مرتبطة السفر.

وأضاف د. السند أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس بلغ عددها 152 من الجنسية الهندية و99 كويتيين و84 مصريين و49 بنغلاديشيين وبقية الحالات من جنسيات اخرى.

وذكر ان اعلى محافظة في نسبة الاصابات هي الفروانية بـ 126 حالة وتليها حولي بـ 106 حالات، والعاصمة بـ 70 حالة، والاحمدي بـ 52 حالة، والجهراء بـ 49 حالة.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة فأوضح أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 88 حالة منها 48 مستقرة، 40 حالة حرجة، وخلال الـ 24 ساعة الماضية انهى 136 شخصا فترة الحجر المؤسسي الالزامي.

وأشار الى تطبيق الإجراءات والمسحات الطبية على حوالي 20 ألف راكب وصلوا إلى البلاد خلال رحلات الاجلاء الأخيرة، لافتا الى فحص جميع المخالطين للحالات المصابة، بالاضافة الى تتبع المصابين وعزلهم لاحتواء الانتشار.

وذكر السند ان هناك زيادة كبيرة في أعداد المخالطين خلال الأسبوعيين الماضيين، مما يستوجب ضرورة تجنب المخالطة، والوقت الحالي لا يتطلب المجاملات والواجبات، مؤكدا ان الأمور حتى الآن لم تخرج عن نطاق السيطرة، ونحن نتفاءل ولا نتهاون، فالمسؤولية مشتركة ولكل منا دور للقيام به.

ولفت إلى انتشار الفيروس في جميع المناطق والدول وحتى تلك التي تتميز بالمناخ والطقس الحار، ناصحا بالمداومة على غسل اليدين لتجنب الإصابة بالفيروس حال لمس العين او الفم أو الانف، مؤكدا الاستمرار في البحث عن لقاحات للمرض.

وكان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أعلن في وقت سابق أمس شفاء 187 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2219 حالة.

وقال الشيخ د.باسل الصباح إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة والتي تهدف لاحتواء انتشار الوباء والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من الفيروس ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى