أخبار عاجلة

بالفيديو رئيس الوزراء تفقد الموانئ | جريدة الأنباء


  • الحكومة تعمل بناءً على توجيهات صاحب السمو باتخاذ كل الإجراءات ووضع خطة لتسريع عودة مواطنينا بالخارج
  • البرنامج المتكامل وخطة العمل لاستقبال المواطنين وتيسير الرحلات للمقيمين المغادرين موضع إعجاب وتقدير
  • مسؤولية كبيرة على «الموانئ» و«الجمارك» في تعزيز مخزون البلاد من السلع وإشاعة الطمأنينة بين المواطنين والمقيمين

قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد أمس بزيارة تفقدية لقاعات الفحص الطبي في مطار الكويت الدولي للوقوف على آخر التجهيزات استعدادا لاستقبال الكويتيين العائدين إلى أرض الوطن.

ورافق سموه خلال الجولة وزير الصحة الشيخ د.باسل الحمود ووزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وعدد من قيادات وزارة الداخلية ووزارة الصحة والإدارة العامة للإطفاء والطيران المدني وشركة الخطوط الجوية الكويتية.

ثم اجتمع سموه مع وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وقيادات الإدارة العامة للطيران المدني، حيث استمع إلى شرح موجز حول سير العمل في المطار خلال الأزمة منذ الإعلان عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد وكذلك الاستعدادات لوصول المواطنين ابتداء من أمس.

وقال سموه خلال الاجتماع ان الحكومة تعمل بناء على توجيهات صاحب السمو باتخاذ كل الإجراءات ووضع خطة لتسريع عودة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج.

وأضاف: ما شاهدته وسمعته من إيجاز عن البرنامج المتكامل وخطة العمل لاستقبال المواطنين وتيسير الرحلات للمقيمين المغادرين هو موضع إعجاب وتقدير، للجهود التي تقومون بها في هذه المرحلة من خطة الطوارئ، مبينا أنه منذ اليوم الأول في تفعيل خطة الطوارئ كان الطيران المدني أحد الروافد الأساسية التي ساهمت في اتخاذ القرارات والإجراءات الاحترازية.

وأشار سموه إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني قامت من موقع مسؤولياتها بوضع خطة وبرنامج منذ بداية السنة بالتعاون مع المنظمات الدولية لاستقبال أعداد كبيرة من العائدين للبلاد، وهذا كان خير عون للحكومة في وضع برامجها ضمن خطة الطوارئ.

وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بتعاون الإدارة العامة للطيران المدني وتسهيل عمل وزارة الصحة ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك ومؤسسة الخطوط الكويتية للقيام بالواجبات الموكلة لها.

وقال سموه: ان الحكومة تعول على دور الإدارة العامة للطيران المدني ومسؤولياتها في تنفيذ الإجراءات التنفيذية والاحترازية لخطة الطوارئ، مبينا أن الكويت حظيت بإشادات دولية على سرعة وعدم ترددها في اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

وأكد سموه أن عملنا كفريق واحد وبالتعاون مع كل أجهزة الدولة والمتطوعين هو لخدمة بلدنا ونعمل جاهدين لمواجهة هذا الوباء.

وقد أبدى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لدى زيارته المركز الطبي، الذي هيأته شركة الخطوط الجوية الكويتية بالقرب من مبنى T4 بالتنسيق مع وزارة الصحة، ارتياحه وإعجابه بالترتيبات المتخذة لفحص العائدين من الخارج قبل انتقالهم للمحاجر التي تقررها وزارة الصحة لهم، كما تقدم بالشكر للجهات المشاركة في إدارة هذا المركز وتمنى لهم التوفيق في مهامهم الوطنية المبذولة في إطار الجهود الحكومية الشاملة المتعلقة بإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا.

زيارة مؤسسة الموانئ

من جهة أخرى، قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أمس يرافقه وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص بزيارة تفقدية لمؤسسة الموانئ الكويتية وغرفة العمليات التابعة للإدارة العامة للجمارك.

وأكد سموه في مستهل الزيارة على التوجيهات السامية لصاحب السمو خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الأخير بضرورة توفير كل احتياجات المواطنين والمقيمين.

وقال سموه: «أنتم أحد المنافذ والنوافذ الرئيسية في تزويد البلد بكل ما تحتاجه وتأمين نقل البضائع»، مشيرا الى أن هذا الدور يعد مسؤولية كبيرة تساعد في تعزيز مخزون البلاد وإشاعة الطمأنينة بين المواطنين والمقيمين.

وأضاف سموه: «أراقب حركة السفن في ميناء الشويخ بشكل يومي من مكتبي في رئاسة مجلس الوزراء وهو ما يعطيني دلالة على جهودكم التي تقومون بها في تيسير وتسهيل حركة السفن القادمة والمغادرة، وهذا يتطلب جهدا كبيرا في الخطط الصحية».

وأكد سموه على أهمية الإجراءات والاحترازات الصحية المتخذة في جميع الموانئ الكويتية ضمانا للصحة العامة، والتي تأتي ضمن خطة الطوارئ الحكومية، آخذين بالاعتبار انسياب حركة دخول وخروج السفن القادمة للبلاد.

وقال في ختام تصريحه: «أنتم رافد ونافذة أساسية في خطة الطوارئ التي نعمل عليها في هذه الظروف الاستثنائية».

وقدم مسؤولو مؤسسة الموانئ خلال الاجتماع شرحا لأهم مشاريع المؤسسة ضمن خطة التنمية تحقيقا لرؤية صاحب السمو في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا.

عقب ذلك قام سموه بزيارة لموقع مشروع النافذة الواحدة في مبنى مجمع الموانئ والذي يهدف الى تسهيل العملية المستندية وانجاز المعاملات عبر وجود الجهات المسؤولة عن اجراءات تخليص البضائع تحت سقف واحد.

كما اطلع سموه في غرفة التحكم والسيطرة على الإجراءات التي اتخذتها الإدارة العامة للجمارك للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والإحصائيات الخاصة بحركة التبادل التجاري للسلع والمواد الاساسية.

واختتم سموه زيارته بجولة تفقدية في منطقة الحاويات بميناء الشويخ، حيث اطلع على آلية ومراحل نقل البضائع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى