أخبار عاجلة

الأرصاد طقس غير مستقر ورياح مثيرة | جريدة الأنباء


توقع رئيس قسم التنبؤات البحرية بإدارة الأرصاد الجوية، ياسر البلوشي، اليوم الخميس، أن تشهد البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع طقس غير مستقر مع رياح نشطة مثيرة للغبار.

وقال البلوشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، إن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي يستمر حتى نهار الجمعة، ثم يتقدم امتداد منخفض جوي من شرق حوض البحر المتوسط يؤدي إلى نشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة حتى مساء السبت ويبدأ الاستقرار في الطقس من صباح الاحد.

طقس الخميس:
واضاف ان الطقس نهار اليوم دافئ والرياح متقلبة الاتجاه، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.

واشار الى ان طقس مساء اليوم مائل للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 09 و11 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و2 قدم.

طقس الجمعة:
وأضاف ان الطقس المتوقع لنهار الجمعة دافئ وتتكاثر السحب تدريجيا، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا ارتفاعه ما بين 2 و6 اقدام.

وافاد ان الطقس مساء الجمعة مائل للبرودة وغائم جزئيا مع فرصة للغبار وفرصة لامطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا ارتفاعه ما بين 3 و6 اقدام.

طقس السبت:
وبين ان الطقس المتوقع نهار السبت دافئ مع فرصة للغبار ولامطار خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا ارتفاعه ما بين 3 و6 اقدام.

وذكر ان الطقس مساء السبت بارد مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى