أخبار عاجلة

6 فرق تفتيشية من الشؤون للتأكد من | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

انطلاقًا من حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على متابعة آلية عمل التعاونيات عقب سماح وزير الشؤون الاجتماعية بتخصيص بند من المصروفات لتوفير مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا، وجه وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، بتشكيل 6 فرق طوارئ تقوم بعمل جولات تفتيشية على كافة الجمعيات التعاونية للتأكد من توفيرها مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال وكيل قطاع التعاون بالإنابة ورئيس فرق التفتيش منصور غريب، في تصريح صحافي: “بناءً على تعليمات وكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب تم تشكيل فرق طوارئ تقوم بشن حملات تفتيشية في كافة الجمعيات التعاونية على مدار الساعة، للتأكد من تطبيقها قرار وزير الشؤون بشأن توفير مستلزمات الوقاية من كورونا من (كمامات و مطهرات ومعقمات)”.

وأضاف أنه تم التفتيش على 20 جمعية تعاونية منذ أمس الأول ولا زال العمل مستمرا على قدم وساق لإجراء جولات تفتيشية بشكل يومي وحتى انتهاء هذه الأزمة.

وحول إلتزام الجمعيات بتطبيق القرار أوضح أن معظم التعاونيات إلتزمت إلا أن عددا قليلا لم يوفر المستلزمات الوقائية من الفيروس بالشكل الكافي، مما استدعى التنبيه عليها كإجراء أولي، وفي حال عدم الالتزام سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

واختتم تصريحه مؤكدًا تضافر كافة جهود مسؤولي وزارة الشؤون مع كافة قيادات الدولة لمكافحة الفيروس والوقاية منه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى