أخبار عاجلة

بالفيديو الجمهور استمتع بالطرب | جريدة الأنباء

[ad_1]

  • الليلة الموسيقية للفرقة الحضرمية اليمنية.. تراثية من الطراز الرفيع

عبدالحميد الخطيب

عاش الجمهور الذي حضر الحفلة الموسيقية التي أحيتها الفرقة الحضرمية اليمنية على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، ضمن أنشطة مهرجان القرين الـ 26 الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الفترة من 8 حتى 25 يناير الجاري، ليلة تراثية من الطراز الرفيع على أنغام الموسيقى اليمنية الأصيلة.

حضر الحفل حشد غفير من محبي الطرب، الذين تفاعلوا مع الفقرات الفنية، التي دمجت بين الغناء والرقص الفلكلوري اليمني، في لوحة رائعة نالت إعجاب الجميع، حيث بدأ الحفل بتكريم الأمين المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني د.بدر الدويش لقائد الفرقة، ومن ثم تم تقديم باقة من الأعمال الغنائية الحضرمية، حيث شدا المطرب عمر الدقيل بأغنية «العتب بيننا بالخير» وألحقها بـ «يا جارنا ارعى حقنا»، كما تم عرض رقصة من التراث الحضرمي من بعض أعضاء الفرقة ألهبت حماس الحضور.

وغنى المطرب محمد الدفيقي «دون يا قلم دون»، وبعدها قدم أغنية «ما نلتقي في اسعاد»، وعاد الدقيل للغناء وقدم «دلة أول»، ثم «سرى الليل»، ليتبعه الدقيل بأغنية «يا راحمين لا تبخلوا» واتبعها بـ «ما بنساك يا غالي».

وختم عمر الدقيل بأغنية «وينك يا درب المحبة» التي رددها معه الجمهور الذي لم يتوقف عن التصفيق والتهليل طوال الحفل تفاعلا مع الأغنيات الحضرمية والرقصات الحماسية التي قدمها أعضاء الفرقة.

جدير بالذكر أن الفرقة الحضرمية اليمنية تأسست في الكويت عام 2015 بقيادة الفنان مسعود السباعي، وتتألف الفرقة من 20 فنانا شعبيا يؤدون الفنون اليمنية الأصيلة الجميلة من حضرموت، وتمتاز الرقصات الحضرمية بالحركات والملابس الخاصة والإيقاعات المختلفة.

وقد شاركت الفرقة في مناسبات عديدة، منها: أعياد الكويت الوطنية، سوق المباركية، مخيم وزارة الدفاع، الحفلات والأعراس بمدينة الكويت، تسجيلات تلفزيون الكويت والقنوات الفضائية الخليجية، فعاليات مجمع مروج، مشاركات مختلفة مع مؤسسة «لوياك».



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى