أخبار عاجلة

الناطق الرسمي للحكومة: نقف مع أي خطوه من شأنها كشف حقيقة ملابسات وفاة المغفور له أحمد الظفيري

أكد رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، طارق المزرم، اليوم الاثنين، أن “الحكومة تقف مع أي خطوه من شأنها كشف حقيقة ملابسات وفاة المغفور له أحمد الظفيري”.

وقال المرزم في تصريح صحافي عقب تقديم عدد من أعضاء مجلس الأمة طلبات بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة وفاة الظفيري، “إن الحكومة ترحب بأي خطوة تكشف ملابسات هذه الحادثة”.

وأشار إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح، شكل لجنة في وقت سابق برئاسة الادارة العامة للتحقيقات تضم كليتي الحقوق والطب بجامعة الكويت وقد باشرت التحقيق من جانبها.

وكان الصالح قد أصدر الجمعة الماضي أوامره بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بوفاة أحمد الظفيري أثناء حجزه بإحدى الادارات التابعة لقطاع الأمن الجنائي وبيان ما إذا كان هناك أي تقصير من اجهزة الوزارة في هذه الواقعة من لحظة ضبطه إلى حين وفاته وتقديم تقرير خلال أسبوع.

كما أمر وزير الداخلية بإيقاف كل من له علاقة بالواقعة عن العمل إلى حين انتهاء التحقيقات وفي حال ثبوت اي اخلال بالاجراءات التي اتخذت بحق المواطن المتوفى فإنه ستتم محاسبة المقصرين واتخاذ العقوبات المناسبة بحقهم.

وأكد المزرم حرص الحكومة على عدم الإخلال بإجراءات السلطة القضائية بشأن هذه القضية لكونها منظوره حاليا أمام النيابة العامة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى