أخبار عاجلة

510 ملايين جنيه أرباح الوطني – مصر | جريدة الأنباء


  • الصقر: «الوطني- مصر» أهم الفروع الخارجية للمجموعة ودوره رئيسي بتنوع الدخل
  • قوة الأرباح لكونها تشغيلية ناتجة عن تحسن بيئة الأعمال واستقرار الاقتصاد المصري

أعلن بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، عن تحقيق أرباح صافية بلغت 510 ملايين جنيه بنهاية الربع الأول من 2019، مقارنة مع 497 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 2.6% على أساس سنوي.

ونمت الموجودات الإجمالية بنسبة 18.2% لتبلغ 70.37 مليار جنيه كما في نهاية مارس 2019، بالمقارنة مع 59.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2018.

كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بنسبة 20.5% لتبلغ 53.07 مليار جنيه، مقارنة مع 44.02 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2018.

فيما ارتفع صافي قروض وتسهيلات العملاء مع نهاية مارس 2019 بنسبة 5.3% لتبلغ 37.68 مليار جنيه مقارنة مع 35.77 مليار جنيه في نهاية الربع الأول لعام 2018.

دور محوري

وتعليقا على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام الصقر: «يمثل الوطني – مصر أهم الفروع الخارجية لمجموعة بنك الكويت الوطني لما يلعبه من دور محوري في استراتيجية المجموعة لتنويع إيراداتها من خلال زيادة مساهمة العمليات الدولية في صافي الأرباح، حيث يساهم الوطني – مصر بما يقارب ثلث أرباح الفروع الخارجية، وهو ما يؤكد الرؤية الثاقبة للمجموعة في الاستثمار طويل الأجل بالسوق المصري».

وأشار الصقر إلى أن النتائج المالية القياسية التي يحققها الوطني – مصر والنمو في أرباحه وكل مؤشراته المالية يرسخ من ثقة المجموعة في السوق المصري وخاصة أن أرباح البنك أغلبها تشغيلية وهو ما يعكس تحسن بيئة الأعمال ويؤكد استقرار الوضع الاقتصادي في مصر.

وأوضح أن «الوطني – مصر» يستهدف خلال الفترة المقبلة الاستحواذ على حصة سوقية أكبر في قطاع الأفراد في ظل النمو السريع الذي يشهده ذلك القطاع من خلال التركيز على تقديم خدمات مصرفية متميزة، وذلك بالتزامن مع ترسيخ موقع البنك الريادي في قطاع الشركات مع الاستمرار في التركيز على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يضمن تنويع المحفظة الائتمانية للبنك، كما تعمل مجموعة بنك الكويت الوطني على نقل خبراتها في مجال التكنولوجيا المالية إلى السوق المصري من خلال الوطني – مصر، وذلك في إطار استراتيجية المجموعة لـ«التحول الرقمي».

مواصلة النمو

وأكد الصقر أن البنك مستمر كما أظهرت نتائج الربع الأول من العام الحالي في مواصلة أدائه القوي محققا نموا في كل مؤشراته المالية بدعم من نجاح البنك في التغلب على ظروف السوق غير المواتية مطلع العام الحالي، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني، ونتيجة لما يتبناه من نموذج أعمال يقوم على أساس المحافظة على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة وطرح المنتجات المصرفية المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق من ناحية أخرى.

هذا فضلا عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالي وقوة ميزانيته واستراتيجيته الناجحة وثراء فريق عمل البنك الذي يتميز بخبرات مصرفية واسعة.

وأضاف الصقر أن أغلب أرباح الوطني – مصر تأتي من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعا كبيرا في الشركات التي يتعامل معها، وهو ما يمثل انعكاسا لتنوع الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن البنك يسعى من جانب آخر إلى تعزيز موقعه في قطاع التجزئة المصرفية خلال الفترة المقبلة، وأنه قد خطا في سبيل ذلك خطوات جيدة جدا بما يقدمه من خدمات ومنتجات متطورة للأفراد والتي تناسب متطلبات مختلف شرائح العملاء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى