أخبار عربية

كيف ألهم “حذاء بكعب عال” امرأة لتصبح مديرة تنفيذية لشركة مرموقة؟

[ad_1]

  • دوغال شو
  • مراسل شؤون الأعمال، بي بي سي

فيونا غوردون
التعليق على الصورة،

فيونا غوردون تشرح كيف تُغير ثقافة مكان العمل

هناك صورة لتمكين المرأة لا تزال محفورة في ذاكرة فيونا غوردون. ففي أوائل التسعينيات من القرن الماضي، كانت غوردون خريجة شابة سريعة التأثر بما يحدث حولها، وكانت قد بدأت للتو مسيرتها المهنية في مجال الإعلانات. وحضرت فعالية لإحدى الشركات صعدت خلالها امرأة على المسرح للتحدث.

أما الصورة التي لا تزال مطبوعة في ذاكرتها فهي لتلك المرأة وهي ترتدي حذاء بكعب عالٍ أحمر اللون ومزين على شكل كرات البلياردو.

وكانت صاحبة هذا الحذاء المذهل هي الرئيسة التنفيذية العالمية لشركة “أوغيلفي” في ذلك الوقت، شارلوت بيرز. تقول غوردون: “لقد كان لديها هذا ‘المظهر الجذاب’ لتعظيم شخصيتها. أتذكر أنني قلت في نفسي ‘يا إلهي، هل يمكن للمرأة حقًا أن تصل إلى هذا المنصب؟'”

وفي أوائل عام 2021، أصبحت غوردون الرئيسة التنفيذية لشركة أوغيلفي في المملكة المتحدة. وفي العقود الثلاثة الفاصلة، أحرزت صناعة الإعلانات بعض التقدم نحو أن تصبح أكثر توازناً بين الجنسين، مع زيادة تمثيل المرأة في القوى العاملة – على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليها إحراز مزيد من التقدم.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى