أخبار عاجلةنشاطات علمية

(عبدالله السالم) الثقافي: فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي (تك نكست) لتعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم التكنولوجية

إيسايكو: (عبدالله السالم) الثقافي: فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي (تك نكست) لتعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم التكنولوجية

الكويت (كونا): أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي الكويتي فتح باب التسجيل في برنامج (تك نكست) الموجه للشباب ما بين 16 و 23 عاما الهادف إلى تعزيز الوعي الثقافي والتعليمي لديهم وتشجيعهم على توجيه طاقاتهم وقدراتهم نحو الابتكار والإبداع.
وقال (المركز) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن برنامج (تك نكست) التدريبي المبتكر الذي يأتي بالتعاون مع كلية الكويت التقنية يهدف إلى تمكين الشباب ومنحهم فرصة خوض تجربة تعليمية غنية تكشف قدراتهم الإبداعية وتطور مهاراتهم في مجال التكنولوجيا ضمن بيئة داعمة.
وأوضح أن برنامج (تك نكست) سينطلق يوم الأحد الموافق 18 أغسطس الجاري ويستمر لأسبوعين متضمنا ورش عمل يقدمها مدربون معتمدون ومتخصصون من كلية الكويت التقنية وشركة الاتصالات الكويتية (إس تي سي).
وأضاف أن ورش العمل المصاحبة للبرنامج التدريبي تغطي مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني مما يوفر للمشاركين تجربة تعليمية شاملة ومثمرة.
وذكر أن البرنامج يعكس التزامه بدعم وتطوير مهارات الشباب وتوجيههم نحو استخدام التكنولوجيا بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع تماشيا مع رؤية دولة الكويت التنموية الساعية إلى تحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد المعرفي عبر تعزيز قدرات الشباب وإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة.
ودعا المهتمين إلى “التسجيل والمشاركة في هذا البرنامج الرائد الذي يمثل خطوة مهمة نحو (رؤية الكويت 2035) من خلال تعزيز رأس المال البشري وتنمية المهارات التكنولوجية لدى الجيل الجديد”.
وأكدت رئيسة معهد (كي تك) للتدريب الأهلي في كلية الكويت التقنية نورة العصيمي بحسب البيان أهمية تشجيع الشباب للانضمام في هذا البرنامج والبرامج التعليمية في مجال التكنولوجيا بشكل عام.
وقالت العصيمي إن كلية الكويت التقنية تهدف إلى تعزيز ثقافة العلم والمعرفة التقنية للجيل الصاعد خاصة في مجالات التكنولوجيا لمواكبة العصر وإفادة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى