أخبار عاجلةأخبار عربية

انطلاق المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بالعالم الإسلامي في مكة بمشاركة كويتية

إيسايكو: انطلاق المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بالعالم الإسلامي في مكة بمشاركة كويتية

الرياض (كونا): انطلقت بمكة المكرمة اليوم الأحد أعمال المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بمشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية.
وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الرئيس التنفيذي للمؤتمر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ في كلمة افتتاحية إن السعودية “قامت على منهج الوسطية والاعتدال والعناية بالثوابت والقيم الإسلامية والمحافظة عليها والدعوة الصادقة لها”.
وأوضح أن المؤتمر سيناقش “مواجهة مستجدات التطرف والإرهاب وسبل تحصين المنابر من خطابات الغلو والتشدد” إلى جانب المسائل المتعلقة بتعزيز قيم التعايش والتسامح وتصحيح فهم الخطاب الديني وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز المواطنة في دول العالم الإسلامي وأثره في استقرار المجتمعات.
وأشاد الوزير آل الشيخ بالرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لأعمال المؤتمر مؤكدا النهج الراسخ للمملكة في “جمع الكلمة ووحدة الصف وتفعيل مبدأ التشاور والتعاون على البر والتقوى”.
وشدد على ضرورة التعاون والتشاور وتفعيل البرامج المشتركة وتبادل الخبرات الناجحة وتفعيل دور الأئمة والخطباء والدعاة وتعزيز دور الأوقاف والصناديق الوقفية بما يحقق النماء والاستدامة.
ويشارك في المؤتمر وزراء للأوقاف والشؤون الإسلامية ومفتون ورؤساء لمجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولة.
ويرأس وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور بدر المطيري فيما يضم الوفد في عضويته كلا من مدير إدارة مكتب الوكيل ومدير إدارة الشؤون القانونية محمد الطيار وموجه أول إمامة وخطابة الدكتور عبدالسلام الفيلكاوي إلى جانب مراقب مكتب الوزير سالم العميرة.
ويبحث المشاركون في المؤتمر الذي يأتي تحت عنوان (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال) موضوعات تتعلق بدور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال في عدد من جلسات العمل.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التضامن الإسلامي بين الدول الإسلامية والتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجالات الدعوة والأوقاف والشؤون الإسلامية إلى جانب تنسيق المواقف بين الدول الأعضاء من أجل العمل على احترام المساجد وحفظ الأماكن المقدسة وسلامتها ودعم العلاقات مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والمراكز الإسلامية في الخارج لتمكينها من أداء رسالتها الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى