أخبار عاجلة

وزارة (الكهرباء) توقع عقد توريد 500 ألف عداد كهرباء ذكي مع شركة الاتصالات الكويتية (stc)

إيسايكو: وزارة (الكهرباء) توقع عقد توريد 500 ألف عداد كهرباء ذكي مع شركة الاتصالات الكويتية (stc)

الكويت (كونا): وقعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم الثلاثاء مع شركة الاتصالات الكويتية (stc) عقد توريد 500 ألف عداد كهربائي ذكي لتغطية كافة المناطق داخل البلاد بقيمة إجمالية 979ر9 مليون دينار كويتي (نحو 32 مليون دولار أمريكي).
وقالت وكيلة الوزارة بالتكليف المهندسة مها العسعوسي في تصريح صحفي عقب التوقيع إن الاتفاقية تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتحصيل مستحقات الوزارة مما يسمح بإدارة أفضل لاستخدام الكهرباء واتخاذ قرارات أكثر ترشيدا.
وأضافت العسعوسي أن الوزارة تحرص على أن يتم توريد العدادات الذكية بالسرعة الممكنة إذ تسهم بشكل كبير في الحفاظ على الطاقة من خلال تقليل التدخل اليدوي وتقليل الأخطاء البشرية وضمان دقة الفواتير كما تتميز بإمكانية الاتصال عن بعد مما يتيح سهولة في إجراء عمليات الصيانة.
وأشارت إلى أن العدادات الذكية تتميز كذلك بتتبع استهلاك الطاقة في الوقت الفعلي مما يسمح بإدارة أفضل لاستخدام الكهرباء وترشيدها وتحسين استخدامها والحد من الهدر فيها مما يسهم في المعيشة المستدامة في الكويت ومعرفة أنماط الاستهلاك والمجالات المحتملة للمزيد من تدابير توفير الطاقة.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية معتز الضراب في بيان صحفي صادر عن الشركة إن (stc) تكرس كافة خبراتها في قطاعي الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز البنية التحتية في البلاد.
وأكد الضراب أن تنفيذ اتفاقية عدادات الكهرباء الذكية سيسهم في تحقيق مستقبل مستدام في الكويت مشددا على الدور الفعال للشراكات بين القطاعين العام والخاص في تعزيز التحول الرقمي في البلاد تماشيا مع رؤية (كويت جديدة 2035).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى