أخبار عاجلةأخبار عربية

استشهاد 47 فلسطينيا وإصابة 121 في مجازر الاحتلال المستمرة في قطاع غزة

إيسايكو: استشهاد 47 فلسطينيا وإصابة 121 في مجازر الاحتلال المستمرة في قطاع غزة

رام الله (كونا): أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الاحد استشهاد 47 فلسطينيا وإصابة 121 خلال الساعات ال24 الماضية في ثلاث مجازر ارتكبها الاحتلال.
وقالت السلطات في بيان صحفي إن “حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة ترتفع الى 37598 شهيدا و86032 جريحا منذ السابع من اكتوبر الماضي”.
وأوضحت أن عددا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات وطواقم الاسعاف والدفاع المدني غير قادرة على الوصول إليهم.
وعلى صعيد متصل استنكرت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني بمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان صحفي اليوم استمرار جرائم الاحتلال في القطاع واستهداف المدنيين العزل بمن فيهم النساء والأطفال وتدمير البنى التحتية المدنية في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.
ودعت الدائرة المجتمع الدولي الى التحرك الفوري والحاسم لإيقاف هذا العدوان والابادة الجماعية والتصعيد العسكري مطالبة بإحالة مرتكبي هذه الجرائم على المحاكم الدولية للمحاسبة.
وطلبت من الدول تسجيل جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني تمهيدا لمحاكمة قادة الاحتلال داعية الدول الأعضاء في المجتمع الدولي إلى التصديق على جرائم الاحتلال وتسجيلها بما في تلك الجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان لضمان إحالة قادة الاحتلال على المحاكم الدولية للمحاسبة العادلة والمنصفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى