أخبار عاجلةأخبار عربية

(الداخلية) الكويتية تمدد مهلة مغادرة أو تعديل أوضاع مخالفي قانون الإقامة إلى 30 يونيو الجاري

إيسايكو: (الداخلية) الكويتية تمدد مهلة مغادرة أو تعديل أوضاع مخالفي قانون الإقامة إلى 30 يونيو الجاري

الكويت (كونا): أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس تمديد مهلة مغادرة أو تعديل أوضاع مخالفي قانون الإقامة في البلاد إلى 30 يونيو الجاري بدلا من الـ17 من الشهر نفسه.
وقالت (الداخلية) في بيان عبر حسابها الرسمي في منصة (إكس) إنه بناء على توجيهات وتعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح فإنه تم تمديد مهلة مغادرة أو تعديل أوضاع مخالفي قانون الإقامة تزامنا مع العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك ونظرا للإقبال الكبير من قبل المقيمين مخالفي قانون الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد أو تعديل أوضاعهم.
وفي 14 مارس الماضي أعلنت وزارة الداخلية منح مخالفي قانون الإقامة ولائحته التنفيذية مهلة لتعديل أوضاعهم وذلك في الفترة ما بين 17 مارس و 17 يونيو الجاري وفق الضوابط والإجراءات.
وبحسب بيان صادر عن (الداخلية) حينئذ فإن مخالفي قانون الإقامة الذين لا يستطيعون دفع الغرامة أو تعديل أوضاعهم فـ”يمكنهم المغادرة من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك من دون دفع أي غرامات مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى بإجراءات جديدة”.
ووفق البيان “يسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة وبما يتوافق مع الضوابط والإجراءات المنظمة”.
وشدد البيان آنذاك على أن مخالفي قانون الإقامة الذين لم يقوموا بتعديل أوضاعهم أو مغادرة البلاد خلال المهلة ستوقع عليهم العقوبات المقررة ولن يتم الترخيص لهم بالإقامة وسيتم إبعادهم عن البلاد ولن يسمح لهم بالعودة إليها مرة أخرى.
وبشأن مخالفي قانون الإقامة الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية يتعين عليهم التقدم إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لبحث توافر اشتراطات الحصول على الإقامة للأحكام والقواعد القانونية المقررة.
وفي 21 أبريل الماضي قالت وزارة الداخلية في بيان صحفي إنه يتم استقبال الراغبين في تعديل أوضاعهم من خلال مراجعة إدارة شؤون الإقامة بالمحافظة التابع لها المقيم على فترتين (صباحية) أثناء الدوام الرسمي و(مسائية) من الساعة الثالثة عصرا إلى الثامنة مساء.
وأضافت أنه يتم استقبال الراغبين في مغادرة البلاد ممن لديهم جوازات سفر أو وثائق سفر جديدة لتسجيلها في نظام الحاسب الآلي ليتمكنوا من المغادرة وذلك لدى إدارتي شؤون الإقامة بمحافظتي (مبارك الكبير – الفروانية).
وبينت أن المخالفين الراغبين في مغادرة البلاد ولديهم جوازات سفر صالحة ومسجلة بأنظمة وزارة الداخلية لا حاجة لمراجعتهم للإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى