نبذة عن إصدار جديد

الدعم النفسي لمرضي السرطان مسؤولية مجتمعية … تأليف الدكتورة هلا السعيد

من أحدث إصدارات زكريت للنشر والتوزيع

إيسايكو: الدعم النفسي لمرضي السرطان مسؤولية مجتمعية … تأليف الدكتورة هلا السعيد

معركة واحدة يدخلها كل من يسمع عبارة ( أنت عندك سرطان ) ، لا يختلف نوع الألم ، ولا يفرق المرض بين أنثى وذكر وبين كبير وصغير في تساقط الشعر بعد التعرض للعلاج الكيميائي، آلام واحدة ، وخوف واحد من مصير مشابه يتوقعه معظم المصابين.
يفرق بينهم فقط قوة الإرادة التي تميز أحدهم عن الآخر، وحدها الرغبة في الحياة هي التي تزيد من فرص نجاة مريض وتنقص من فرص نجاة الآخر، وهى الرغبة التي يختلف التعبير عنها من مريض لآخر، بعضهم من يتمسك بالحياة، يحتضن أهله وأولاده، والبعض الآخر من يواظب على العلاج ويواجه المرض بالضحك والتفاؤل والايمان برب العباد ويقول لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .

فكرة الكتاب:
فكّرت كثيرًا قبل أن أدوّن قصتي مع هذا الكتاب ، فالموضوع بغاية الحساسية بالنسبة لي حيث اكتب بموضوع السرطان ذلك المرض الذي فقدت ابني بكري قطعه مني بسببه، ولكني اعتبرت هذا الكتاب من ضمن التحديات التي واجهتها طوال حياتي ، واعتبرته نوع من انواع العلاج النفسي لتفريغ مشاعري المدفونة في قلبي سنوات على صفحات كتابي لكي تكون محاولة لخروجي من قوقعه الحزن ، ولكي احطم الاسوار الفولازية الموجودة باللاشعور، ولكي اعود للعيش بالواقع.
يصعب علي أن استعيد فصول المرحلة الصعبة التي مررت بها ، لكني اريد مشاركة قصة ابني المتوفي بهدف أن اوصل رسالة لكل أم امتحنها الله بفلذة كبدها بمرض السرطان.
حقيقة لم تتوقف دموعي طوال تدويني لمعلومات الكتاب برغم أن احاول من أول فصل لآخر فصل في الكتاب أن انشر الأمل والتفاؤل لكل من يعاني من مرض السرطان واسرهم .
ومع نهاية اخر كلمة كتبتها جفت دموعي وتحول الحزن لفرحة والالم لأمل بأن هذا الكتاب سيكون صدقة جارية على روح ابني محمد الله يرحمه، وسيكون شعاع امل ونور وداعما نفسيا لكل من يحتاجه بأذن الله.
اهدي الكتاب لجميع الجمعيات المتخصصة لمرضى السرطان، ليكون داعمًا نفسيًا يساعد على تخطي فترة العلاج بقوة وعزيمة وحب للحياة

كلمه اوجهها لكل شخص يعاني من مرض السرطان:
جميعنا يمر بتجارب ايجابية وتجارب سلبية ، تجارب تسعدنا واخرى تحزننا ، وجميعها ستمر وتنتهي ككل شيء في الحياة وله اخر، وكل مر سيمر ، ولكن البعض يظل أسيرا للتجربة السيئة حتى بعد انتهائها ويعجز عن تخطيها إلى تجربة أفضل، ويفشل في التعلم من أخطاء الماضي لذلك عليكم بقرأه كتاب الدعم النفسي لمرضي السرطان مسؤوليه مجتمعيه لكي تغير من افكارك ولتحرر نفسك من قيود الافكار السلبيه ولتشطب من قاموسك كلمتين المستحيل وكلمه الفشل.

كلمه لابني المتوفي اكتبها بدموعي :

“محمد” يا قطعة من قلبي.. اشتقت لك
أبعدك القدر عني.. لكن شعوري بأنك موجود يمتلكني!!
ألم يخنق أنفاسي.. لكن حضورك بإحساسي يفرحني
اشتقت لك.. نور عيني.. أبني الحبيب
كم هو مؤلم الشوق الملتصق بالقلب..
وكم هو قاهر ذلك البكاء الخانق
رَحِمَ الله.. ملامح لا تغيب عن البال..
وصوت اشتقت لسماعه
رَحِمَ الله جسدًا تحت الثرى لا يفارقني الحنين له أبدًا
رحمك الله يا من أوجعني فقده
رَحِمَ الله ميتًا ما زال حيًا في قلبي
رَحِمَ الله ضحكة لا تنسى، وملامح لا تغيب عن البال وحديث اشتقت لسماعه
الله يرحمك يا محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى