أخبار عاجلةأخبار عربيةنشاطات علمية

(أطباء العائلة): انطلاق مؤتمر الكويت الدولي الثاني لطب العائلة 16 الجاري

إيسايكو: (أطباء العائلة): انطلاق مؤتمر الكويت الدولي الثاني لطب العائلة 16 الجاري

الكويت (كونا): أعلنت الرابطة الكويتية لأطباء العائلة والممارسين العامين اليوم السبت عن انطلاق مؤتمر الكويت الدولي الثاني لطب العائلة في 16 مايو الجاري ولمدة ثلاثة أيام برعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي.
وقالت رئيسة المجلس الاستشاري للرابطة الدكتورة هدى الدويسان في تصريح صحفي إن هذا المؤتمر يأتي في إطار تعزيز الرعاية الصحية الأولية من خلال إثراء المعرفة الطبية للكوادر العاملة في هذا المجال بآخر المستجدات والابتكارات المتعلقة بالرعاية الطبية الشاملة والوقائية.
وأشارت الى أن المؤتمر يهدف الى تشجيع الدور التوعوي في فحص وإدارة الأمراض المزمنة والحرص على توفير فرص التطوير المهني والتدريب من خلال حلقات نقاشية مع نخبة من المحاضرين المتمرسين محليا وإقليميا كل في مجاله.
وأوضحت أن المؤتمر يحظى بمشاركة إقليمية بحضور أكثر من 20 محاضرا من مختلف الدول وبمشاركة عدة جهات خارجية ما سيزيد من فرص التواصل والتعاون مع الجهات الصحية المحلية والإقليمية إضافة الى مشاركة 18 محاضرا مختصا من دولة الكويت.
بدوره أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور مشاري العصيمي أن المؤتمر يقام للمرة الثانية على التوالي ويأتي ضمن سلسلة جهود الرابطة لتحقيق رؤية الكويت 2035 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة حيث يسعى إلى تحسين جودة الحياة للإنسان ومجتمعه وبيئته التزاما بأهداف الرابطة لدعم وتفعيل دور طبيب العائلة الذي لا يمكن أن تتحقق هذه الرؤية دونه.
ولفت إلى أن المؤتمر يعكس الرؤية الاستراتيجية لتعزيز البحث العلمي والتطوير المهني للأطباء في مجال طب العائلة عبر إقامة مسابقة الملصقات العلمية والتي سيتم تقييمها من لجنة محكمين متخصصة حضوريا وافتراضيا لجعل هذا الحدث منصة لتبادل المعرفة والتواصل بين الزملاء في المجال الطبي.
وذكر أن المؤتمر يحظى بنقاط التعليم المستمر من معهد الكويت للتخصصات الطبية والتي تصل الى 28 نقطة ما بين المؤتمر وورش العمل داعيا جميع الزملاء والمهتمين بمجال طب العائلة والرعاية الصحية الاولية للانضمام للمشاركة والتسجيل في المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى