أخبار عاجلةأخبار عربية

السفير الكويتي لدى الأردن: العلاقات الكويتية-الأردنية نموذج للعمل العربي المشترك

إيسايكو: السفير الكويتي لدى الأردن: العلاقات الكويتية-الأردنية نموذج للعمل العربي المشترك

سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري

عمّان (كونا): قال سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري اليوم الاثنين إن العلاقات الكويتية الأردنية تعد نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية – العربية وعنوانا لتعزيز العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى الأردن وهي الاولى إلى المملكة منذ تولي سموه مقاليد الحكم.
وقال السفير المري إن العلاقة الكويتية الاردنية “متينة وتزداد قوة” تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأخيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأساسها وحدة الموقف والترابط وتطابق المواقف في القضايا العربية والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين.
ورأى أن هذه الزيارة وهي “زيارة دولة” تأتي لما للأردن الشقيق من مكانة خاصة ومميزة لدى دولة الكويت مشيرا إلى تطابق المواقف الرسمية والشعبية لدولة الكويت والأردن حول قضية العرب المركزية وهي القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني الشقيق في المحافل الإقليمية والدولية حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.
وأوضح المري أن العلاقات الكويتية-الأردنية تاريخية وتعود بدايتها إلى العام 1961 وتؤطرها اتفاقيات شراكة وتعاون بلغ عددها 73 اتفاقية في مختلف المجالات ما يضمن استمرارها وتطويرها بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين.
وأكد أن دولة الكويت من أكبر الدول المستثمرة في الأردن في مختلف المجالات إذ يبلغ حجم الاستثمارات الحكومية والأهلية حوالي 20 مليار دولار في قطاعات تنموية وتعليمية وطاقة وصناعة وغيرها اذ يعمل الجانبان باستمرار لتنمية وزيادة حجم هذه الاستثمارات.
وثمن المري الترحيب الرسمي والشعبي الأردني بهذه الزيارة المهمة بما يعكس المكانة المميزة لدولة الكويت قيادة وشعبا لدى الشعب الأردني الشقيق.
ومن المقرر أن يتوجه سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والوفد الرسمي المرافق لسموه غدا الثلاثاء إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في زيارة دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى