أخبار عاجلة

وزير (التعليم العالي) يعتمد خطة البعثات الخارجية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة

إيسايكو: وزير (التعليم العالي) يعتمد خطة البعثات الخارجية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة

الكويت (كونا): اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني اليوم الأحد خطة البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة في عامي (2022/2021) و(2023/2022) إذ سيبدأ التسجيل من 10 يونيو إلى 2 يوليو المقبلين.
وقالت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم في بيان صحفي صادر عن الوزارة انه تم طرح عدة تخصصات منها التخصصات الطبية وتخصصات الخدمات الطبية المساندة والتخصصات التكنولوجية وفق متطلبات سوق العمل واحتياج الجهات الحكومية والخاصة وذلك تماشيا مع خطة التنمية للدولة.
وأوضحت الملحم أنه تم ادراج تخصص جديد هو علم المناعة وعلم الأمراض في استراليا مضيفة أنه تم كذلك ادراج عدة تخصصات في دول الابتعاث منها تخصص إدارة الطيران وعلم الأرصاد الجوية في كندا وتخصص طب الأسنان وهندسة الطيران والعلاج الوظيفي وصحة الفم في استراليا.
وأشارت إلى ادراج تخصص علم المختبرات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية وتخصص علاج النطق في نيوزيلندا وتخصص التصوير بالأشعة في المملكة المتحدة بالإضافة إلى طرح برنامج البكالوريوس في تخصص الطب البشري في الكلية الملكية للجراحين (RCSI) في مملكة البحرين.
وأكدت حرص وزارة التعليم العالي على تنوع خطة البعثات الخارجية وشمولها على عدة تخصصات في مختلف دول الابتعاث بهدف تنوع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل.
وحثت الطلبة المتقدمين للتسجيل في خطط البعثات الخارجية للوزارة على الاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل على الموقع الالكتروني للوزارة قبل انهاء اجراءات التسجيل للتأكد من صحة الرغبات المختارة.
وبينت أنه يمكنهم التسجيل في ثماني رغبات كحد أقصى كما يمكن الحصول على اختبار (الآيلتس) بعد القبول في البعثة ولمدة سنة من تاريخ القبول وذلك قبل التحاقه بمقر الدراسة.
ودعت الطلبة الراغبين في التسجيل بالبعثات لهذا العام إلى زيارة مقر حملة (وجهني) التي تنظمها وزارة التعليم العالي في مجمع (الأفنيوز) حتى يوم الخميس المقبل للرد على استفساراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى