أخبار عاجلة

تركيا تستعد لجولة انتخابات رئاسية ثانية في 28 مايو بعد فرز 99 بالمئة من اصوات الناخبين

إيسايكو: تركيا تستعد لجولة انتخابات رئاسية ثانية في 28 مايو بعد فرز 99 بالمئة من اصوات الناخبين

أنقرة (كونا): أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا حصول الرئيس رجب طيب أردوغان مرشح تحالف الجمهور على 40ر49 بالمئة من اصوات الناخبين الانتخابات الرئاسية بعد فرز 99 بالمئة من الاصوات وهو ما يمهد الى ذهاب تركيا لجولة انتخابات رئاسية ثانية في 28 مايو الجاري.
وقال رئيس الهيئة أحمد ينار في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إن مرشح تحالف الأمة كمال قليجدار أوغلو حصل على 96ر44 بالمئة من اصوات الناخبين في الانتخابات بعد منافسة محتدمة مع الرئيس اردوغان الامر أدى الى ضرورة إجراء جولة انتخابات رئاسية ثانية لاول مرة منذ 100 عام.
واضاف أن مرشح تحالف (أتا) (الأجداد) سنان أوغان حصل على 2ر5 في المئة فيما حصل المرشح (المنسحب) محرم إينجة على 44ر0 في المئة وفق آخر الاحصائيات.
وذكر أنه تم فتح 192 ألفا و187 صندوقا من أصل 192 ألفا و214 من صناديق الاقتراع داخل تركيا ما يعادل 99 في المئة ولم يتبق الا 27 صندوقا.
وعن صناديق أصوات الناخبين الاتراك في الخارج قال ينار إنه تم حتى الان فتح 8 آلاف و65 صندوقا من أصل 9 آلاف و594 من الصناديق ما يعادل نحو 84 في المئة من تلك الصناديق مؤكدا استمرار فرز الأصوات المتبقية وإدخال البيانات إلى نظام احتساب النتائج.
وشهدت تركيا يوم امس الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية وأسفرت عن تحقيق (تحالف الجمهور) بقيادة حزب العدالة والتنمية أغلبية في البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى