أخبار عاجلة

جامعة الكويت تنظم مؤتمر المواطنة في العالم العربي

إيسايكو: جامعة الكويت تنظم مؤتمر المواطنة في العالم العربي

الكويت (كونا): نظمت جامعة الكويت ممثلة بكلية الاداب مؤتمر المواطنة في العالم العربي بالتعاون مع المركز الفرنسي للابحاث في شبه الجزيرة العربية ويستمر يومين.
واكد عميد كلية الاداب بالإنابة الدكتور عبدالمحسن المدعج اليوم الأحد في كلمة افتتاح ان اقامة مثل هذا المؤتمر تسهم في ترسيخ مفهوم المواطنة بين الشعوب العربية وفتح افاق علمية واكاديمية تخدم المجتمع.
واضاف المدعج ان موضوع المواطنة من المواضيع العلمية الجديرة بالبحث كونها لم تحظى بالاهتمام الكافي مشيرا إلى انها احد الركائز الاساسية لاي مجتمع حي وهي الرابط الاجتماعي والنسيج السياسي للفرد والمجتمع على حد سواء.
من جانبها قالت المستشارة الاولى في السفارة الفرنسية لدى الكويت فاني فونكارني في كلمة القتها نيابة عن السفيرة الفرنسية كلير لو فيشير ان المؤتمر يجمع 12 اكاديميا من قارات مختلفة وستدار النقاشات حول موضوع المواطنة في مظاهرها الفردية والجماعية وممارساتها السياسية والقانونية.
واشادت بتنظيم المؤتمر وبروح التعاون النشط بين فرنسا والكويت حيث تظهر فرنسا بشكل يومي صداقتها مع الكويت من خلال نشاطهاالدبلوماسي ونطاق تعاونها مشيرة الى ان “صداقتنا قديمة بدأت في القرن ال17 ونمت أقوى منذ ذلك الحين وهي صداقة امتدت لأكثر من قرنين من الزمان”.
من جهته قال رئيس قسم الفلسفة بجامعة الكويت الدكتور محمد الوهيب ان طرح ودراسة المفاهيم العلمية والافكار الاكاديمية من اهم الاسس في الجامعة كونها تخدم الفرد وتنمي المجتمع إلى جانب العمل على تشجيع الابحاث والدراسات الدقيقة.
وبين ان المؤتمر يستقطب مجموعة مميزة من الاسماء الاكاديمية لاثراء محاوره على مدى يومين ومناقشة وبحث احد اهم المواضيع بالوقت الحاضر وهو مفهوم المواطنة.
يذكر ان المؤتمر يتناول القضايا المرتبطة بمفهوم المواطنة وتجلياتها الفردية والجماعية وممارساتها السياسية والقانونية ودراسة الأبعاد النظرية والجوانب العملية بين ما يجب دعمه وترسيخه أو تغييره وتطويره فيما يخص واقع المواطنة في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى