أخبار عاجلةالعلوم النفسية والتربوية والاجتماعية

(الوزاري العربي): ملتزمون بالمضي قدما في تنفيذ أجندة المرأة والأمن والسلام

إيسايكو: (الوزاري العربي): ملتزمون بالمضي قدما في تنفيذ أجندة المرأة والأمن والسلام

القاهرة (كونا): أكد مجلس جامعة الدول العربية التزامه بالمضي قدما في تنفيذ أجندة المرأة والأمن والسلام والتنمية لضمان حياة كريمة وآمنة للنساء في المنطقة العربية بما يمكنهن من التمتع بكامل حقوقهن والمشاركة على نحو فاعل في عملية التنمية.
جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري اليوم الأربعاء في دورته العادية ال 159 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يأتي هذا العام تحت عنوان “الابتكار والتكنولوجيا لتحقيق المساواة بين الجنسين”.
وأوضح المجلس أن احتفاء الدول العربية باليوم العالمي للمرأة يعكس التقدير والاعتزاز بالإنجازات التي حققتها المرأة العربية ولا تزال على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واعترافا بدورها الكبير والمشهود في مسيرة التقدم والتنمية للمجتمعات العربية على وجه الخصوص.
وعبر عن اعتزازه وفخره بما بذلته المرأة العربية على مر العصور وما حققته من إنجازات مشهودة وحث الشركاء كافة على التضامن مع النساء لاسيما المتواجدات في الدول المتأثرة بالنزاعات وضحايا العنف والإساءة الممنهجة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى أن الجامعة العربية تحرص دوما على مشاركة المجتمع الدولي الاحتفال بهذه المناسبة المهمة تأكيدا على التزامها النهوض بأوضاع النساء في المنطقة العربية وتحقيق المساواة بين الجنسين وهو الهدف الذي توافقت عليه الدول الأعضاء وتم إلقاء الضوء عليه من خلال ما تضمنه البيان الصادر عن الاجتماع التحضيري العربي للجنة المعنية بوضع المرأة بالأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى